بوتين: نرحب بانضمام سيئول إلى تجارة حرة مع أوراسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzn1

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت 3 سبتمبر/أيلول، أن بلاده مستعدة للنظر في اقتراح كوريا الجنوبية بالانضمام إلى منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

وقال بوتين بعد محادثات مع نظيرته الكورية الجنوبية باك غيون هاي، على هامش منتدى الشرق الاقتصادي في فلاديفوستوك: " أكد شركاؤنا الكوريون على مصلحتهم في خلق منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي...نحن على استعداد لبحث مبادرة الرئيسة بالانضمام إلى هذه المنطقة".

ووصف بوتين خلال مؤتمر صحفي جمعه مع غيون هاي، كوريا الجنوبية بـ"شريك مهم وواعد لروسيا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ". مشددا على ضرورة تكثيف العمل على تحسين البنية التحتية للعلاقات الاقتصادية، إضافة إلى "تفعيل عمل المحفظة الاستثمارية".

وأضاف رئيس الدولة: "لسوء الحظ، انخفض حجم التجارة بين بلدينا في العام الماضي على خلفية الوضع الاقتصادي العالمي الصعب " مشيرا إلى أنه بحث مع نظيرته الإجراءات التي يجب القيام به لاستعادة التجارة " بشكل تصاعدي يصب في مصالح بلدينا".

وأكد بوتين أن المستثمرين الكوريين يتمتعون بخبرة جيدة في هذا المجال إذ يبلغ حجم استثمارات 600 شركة كورية في روسيا نحو 2.3 مليار دولار، معتبرا أن وفد كوريا الجنوبية في منتدى الشرق الاقتصادي هو الأكثر تمثيلا.

وكمثال على التعاون الناجح بين روسيا وكوريا الجنوبية، أشاد بوتين بعمل مجموعة "هيونداي موتورز" للناقلات في روسيا، وشركة "سامسونغ"، فضلا عن بناء شركة "روس نفط" الروسية سفنا في كوريا الجنوبية.

المصدر: وكالات روسية

 

توتير RTarabic