سامسونغ توقف مبيعات هاتفها الجديد بعد انفجار بطاريته

العالم الرقمي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzl5

أوقفت سامسونغ مبيعات هاتفها الجديد غالاكسي نوت 7 مؤقتا بعد انتشار فيديو يوضح انفجار بطارية الهاتف في أثناء الشحن ولكن لم تحدد بعد ما إذا كانت ستقوم بسحب هواتفها هذه من الأسواق.

وقال كوه دونغ جين، رئيس أعمال شركة سامسونغ بعد أسبوعين من إطلاق هاتف غالاكسي نوت 7 :"كان هنالك خطأ في تصميم بعض البطاريات التي انفجرت خلال الشحن، حيث تم تأكيد حدوث 35 حالة مماثلة".

وصرحت سامسونغ بأنها تتوقع أن يستغرق الأمر أسبوعين لتصميم أجهزة بديلة، بحيث تتيح للمستهلكين ممن لديهم الهاتف الجديد تبديله أو إرجاعه مقابل تعويضهم ماليا، وكان من المنتظر إطلاق هاتف غالاكسي نوت 7 خلال هذا الأسبوع في المملكة المتحدة وفي عدد من الدول الاخرى.

ويذكر أن سامسونغ أطلقت هاتفها الجديد في بعض الأسواق في أواخر شهر أغسطس/آب، بما في ذلك كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، كما تأخر عدد من الشحنات في كوريا الجنوبية هذا الأسبوع في إطار اختبار جودة عمل هاتف غالاكسي نوت 7، بعد أن صدرت تقارير تؤكد أن بطاريات عدد من الهواتف الجديدة انفجرت عند الشحن.

هذا وقد حدث انخفاض كبير في أسهم شركة سامسونغ بعد أسبوع من إطلاق الهاتف الجديد (حوالي 7 مليار دولار)، حيث كان من المتوقع أن يعمل هاتف غالاكسي نوت 7 على زيادة القيمة السوقية للشركة.

وعلى الرغم من المشاكل التي واجهت سامسونغ في كوريا الجنوبية، تعمل الشركة على إطلاق غالاكسي نوت 7 الجديد في الوقت المحدد مسبقا في الصين، ولم يعلق المسؤولون على الأسئلة التي تدور حول مدى أمان الهواتف التي ستطرح، وهل ستكون مختلفة عن تلك التي تٌباع في كوريا الجنوبية.

ويتوقع محللون حل مشاكل نوت 7 سريعا لكن المشاكل القائمة قد تعرقل انتعاش سوق هواتف سامسونج بعد سلسلة النجاحات التي عوضت تقلص نصيب الشركة في السوق.

وكانت الشركة الكورية الجنوبية تعلق آمالها على هواتف نوت 7 للحفاظ على قوة دفع مبيعاتها القوية في النصف الثاني من العام أمام منافسة شديدة من أبل، التي يتوقع أن تطرح أحدث منتجاتها من هواتف أيفون الأسبوع القادم.

المصدر: ذي غارديان

فيسبوك 12مليون