مصادر: بوغدانوف يزور رام الله في الـ 6 من سبتمبر الجاري

أخبار العالم العربي

مصادر: بوغدانوف يزور رام الله في الـ 6 من سبتمبر الجاريميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzkj

أفاد مصدر في الرئاسة الفلسطينية، لوكالة "سبوتنيك" الجمعة 2 سبتمبر/أيلول بأن مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف سيصل رام الله في الـ6 من الشهر الجاري.

وقال المصدر ردا على سؤال عما إذا كان بوغدانوف بعد زيارته إلى تل أبيب، سيحضر إلى رام الله:" نعم في السادس من الشهر الجاري".

ورفض المصدر التعليق على ما إذا كانت لقاءات بوغدانوف في رام الله ستتناول مسألة عقد لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في موسكو قائلا:" بوغدانوف، كما تعلمون، هو مبعوث الرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط، وزيارته تتناول آخر المستجدات على الساحة".

وأضاف المتحدث للوكالة أن بوغدانوف سيلتقي بـ "أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم نظرا لغياب عباس" الذي سيكون موجودا في بولندا.

وكان مصدر دبلوماسي قد صرح لوكالة "سبوتنيك" يوم 30 أغسطس/آب أن نائب وزير الخارجية الروسي بوغدانوف سلّم فعلا الرئيس الفلسطيني محمود عباس خطاباً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يتضمن معلومات عن إمكانية الاجتماع بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في موسكو، مؤكدا أن بوغدانوف سيزور إسرائيل في الخامس من سبتمبر/أيلول، حيث سيلتقي نتنياهو لبحث إمكانات لقائه مع عبّاس.

ويأتي هذا التحرك على خلفية تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أبدى استعداده لاستقبال كل من الرئيس الفلسطيني ورئيس الحكومة الإسرائيلية في موسكو لإجراء محادثات مباشرة، بعد توقفها لأكثر من عامين.

من جانبه صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفقا لموقع راديو "صوت إسرائيل"، بأنه لم يتخذ بعد قرارا بالمشاركة في الاجتماع الذي تسعى موسكو لعقده مع رئيس الفلسطيني محمود عباس.

ورحبت واشنطن يوم أمس على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جون كيري بفكرة عقد مفاوضات بين الرئيس الفلسطيني، محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في موسكو، إذا كانت ستؤدي إلى تقدم في تسوية النزاع.

المصدر: سبوتنيك

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل