وداعا لمشاكل الازدحام مع السيارات الذاتية القيادة

عالم السيارات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzhi

تعتبر الاختناقات المرورية من أكثر المشاكل التي تواجه حركة السير على الطرق السريعة، ولكن مع وصول السيارات الذاتية القيادة يمكن أن تصبح الطرقات أقل ازدحاما.

ويدعي العديد من مصنعي السيارات وشركات التكنولوجيا مثل غوغل، بأن السيارات الذاتية القيادة يمكن أن تجعل القيادة على الطرقات أكثر أمانا وأقل ازدحاما.

وقام الباحث غراي CGP بنشر فيديو يوضح كيف أن هذه التكنولوجيا الحديثة في السيارات يمكن أن توفر الوقت وتسهل حركة المرور على الطرقات.

ويصف الفيديو كيف أن البشر مسؤولون عن عرقلة حركة المرور على الطرقات في المدن، حيث لا يوجد تنسيق بين المركبات وخاصة عند إشارات المرور في الوقت الذي لا تتحرك فيه السيارات بنفس الوقت.

هذا وتحافظ السيارات الذاتية القيادة على مسافة واحدة بينها كما تقف في وقت واحد عند الإشارات المرورية، بالإضافة إلى حفاظها على سرعات متناسبة مع سرعات باقي السيارات على الطريق.

ويقول السيد غراي، أن من الممكن برمجة السيارات الذاتية القيادة لتبقى في وسط الطريق وتسرع السير في وقت واحد، ويعمل العديد من الشركات المصنعة على تمكين قدرات سياراتها من خلال تفعيل خاصية التواصل فيما بينها.

وفي هذه الحالة ستكون السيارات الذاتية القيادة قادرة على تقديم تقارير عن المشاكل التي تُواجهها على الطرق، وبالتالي مساعدة أجهزة الكمبيوتر في السيارة على البحث عن طرق بديلة. ويمكن أيضا أن تعمل على إزالة إشارات المرور عبر التنسيق المتواصل وفتح الطرق للسيارات في اتجاهات متعددة.


المصدر: ديلي ميل