غرف مباني المستقبل تتحول إلى سيارات ذاتية

العلوم والتكنولوجيا

غرف مباني المستقبل تتحول إلى سيارات ذاتيةغرف مباني المستقبل تتحول إلى سيارات ذاتية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzhg

طرح المطورون مفهوما جديدا وغريبا يسمى Tridika يقدم غرفة مرتبطة بالمنزل من الخارج يمكن أن تنفصل عنه لتتحول إلى سيارة كهربائية.

هذه الغرفة المنفصلة تأتي على شكل مكعب يتحرك على مسارات مغناطيسية، كما يقول تشارلز بومباردييه، الذي جاء بهذا المفهوم الجديد :"سيكون التصميم بمثابة وسيلة من وسائل النقل فضلا عن إتاحة مساحة إضافية في المنزل لأماكن المعيشة أو للمكتب".

وتهدف الغرفة التقنية التي يمكن أن تُحوَّل إلى سيارة كهربائية إلى تغيير أسلوب حياتنا في المدن المتنامية، هذا وجاء بومباردييه بالمفهوم الجديد بعد الاطلاع على نموذج المصاعد المتعددة الاتجاهات الذي وضعه ThyssenKrupp.

وأضاف قائلا :"لقد عملت على فكرة تصميم سيارة للأشخاص الذين يعيشون في مجمعات سكنية متعددة الطوابق، حيث الغالبية من السكان يستخدمون المترو أو الحافلات. ولكن ماذا لو عملنا على تطوير شكل من أشكال نظم النقل الشخصية"؟

ويعمل نظام Tridika مثل السيارة الكهربائية، ويمكن للأشخاص ركن هذه الغرفة-السيارة مقابل غرفة المعيشة الخاصة واستخدامها كغرفة إضافية أيضا. ولا توجد عجلات للسيارة إذ هي تعمل على مبدأ قطار ماغليف من خلال حصولها على حاجتها من الطاقة عبر المسارات.

كما يمكنها نقل ما يصل إلى 6 ركاب، وهنالك باب كبير على الجانب المتصل بالمنزل يُفتح من أجل الدخول إلى الشقة، ويمكن للأشخاص الاستفادة من فكرة توفير المال من خلال عدم الحاجة إلى دفع مبالغ باهظة لقاء أماكن وقوف السيارات.


المصدر: ديلي ميل

أفلام وثائقية