الفيدرالي الروسي: سنستجوب يوما ما رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات

الرياضة

الفيدرالي الروسي: سنستجوب يوما ما رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzgp

صرح المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي الروسي فلاديمير ماركين بأن المكتب عاجلا أم آجلا، سيتمكن من استجواب رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، ورئيس اللجنة المستقلة.

وقال ماركين الخميس 1 سبتمبر/أيلول: " المكتب عاجلا أو آجلا، سيتمكن من استجواب رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات كرايغ ريدي، ورئيس اللجنة المستقلة الخبير ريتشارد مكلارين، في قضية الرئيس السابق لمختبر موسكو لمكافحة المنشطات غريغوري رودتشينكوف".

وأضاف ماركين في إجابة على سؤال الصحفيين عن واقعية استجواب المسؤولين الرياضيين الأجانب: "عندما نفتح قضية جنائية، فهذا ليس بلا معنى، أو لقول كلمات جميلة. سيأتي الوقت والظروف، حين يكون الوقت مناسبا لبعض إجراءات التحقيق، التي هي حتى الآن غير ممكنة".

 وكان ماركين قد أعلن في يوليو/تموزالماضي أن رودتشينكوف الذي هرب إلى الولايات المتحدة، كان يبيع موادا طبية محظورة، وأتلف عينات كشف المنشطات للرياضيين الروس بشكل متعمد، وفتح قضية جنائية ضد رودتشينكوف في روسيا بتهمة تجاوز الصلاحيات.

جدير بالذكر أن صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، نشرت يوم الـ 12 مايو/أيار 2016، تصريحات رئيس مختبر موسكو السابق لمكافحة المنشطات، غريغوري رودتشينكوف، التي أعلن فيها، أن نحو 15 رياضيا روسيا، ممن أحرزوا ميداليات خلال الدورة الأولمبية الشتوية في سوتشي عام 2014، شملهم "برنامج المنشطات" الهادف إلى ضمان هيمنة الرياضيين الروس خلال الألعاب.

وأعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عن إجراء تحقيق في هذه القضية، وبعد إتمامه أوصت للجنة الأولمبية الدولية حينها بإبعاد جميع الرياضيين الروس عن دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

المصدر: سبوتنيك

 

دوري أبطال اوروبا