سيارات ذاتية القيادة ستتواصل مع المارة بواسطة الوجوه الضاحكة

عالم السيارات

سيارات ذاتية القيادة ستتواصل مع المارة بواسطة الوجوه الضاحكةسيارة ذاتية القيادة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzgm

قرر فريق من العلماء الأستراليين تعليم السيارة الذاتية القيادة على إبلاغ المارة والسائقين عن أعمالها المحتملة معتمدين لدى ذلك سبلا غير كلاسيكية مثل صور الوجوه الضاحكة.

وكان مؤسسو شركة " Drive.ai " الاسترالية قد درسوا كيفية تواصل السائقين مع المارة في الشارع، وذلك بغية وضع نظام فعال لتواصل السيارات الذاتية القيادة والمارة.

وتوصل الخبراء إلى استنتاج مفاده أن أفضل لغة للتواصل في ما بين السيارة والإنسان هي صورة وجه ضاحك أو وجه حزين وهي معروفة كـ "أيمودزي".

ويرى خبراء شركة " Drive.ai " أن صور الوجوه الضاحكة والحزينة يمكن أن تستخدم مع إشارات صوتية كتلك المعتاد عليها في أجهزة الكمبيوتر. أما إشارات الزمور فقرر الخبراء التخلي عن استخدامها لكونها تخوف المارة ولا تحمل معلومات كثيرة.

ومن غير الواضح إلى حد الآن أين ستظهر صور الوجوه الضاحكة والحزينة وفي اي جنب من السيارة وتحت أية زاوية. إلا أن مؤسسي الشركة قد جنوا 12 مليون دولار لتطبيق هذا الاختراع فتلقوا ترخيصا باختبار سياراتهم الذاتية القيادة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ولا تستبعد إدارة الشركة أن يستخدم النظام الجديد اولا في موديلات السيارات العادية  لتنقله فيما بعد إلى سيارات ذاتية القيادة مخصصة لاعتماد صور الوجوه الضاحكة والحزينة.

المصدر: فيستي. رو