احتجاج في تل أبيب على تحويل مدرسة روسية إلى مركز للمهاجرين

أخبار العالم

احتجاج في تل أبيب على تحويل مدرسة روسية إلى مركز للمهاجرينالمدرسة شيفاح موفيت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzfl

تشهد العاصمة الإسرائيلية تل أبيب لليوم الثاني على التوالي احتجاجات ضد قرار البلدية تحويل مدرسة خاصة باليهود من أصول روسية إلى مركز لتعليم المهاجرين غير الشرعيين.

وقال أحد المشاركين في الاحتجاجات لوكالة "نوفوستي"، الخميس 1 سبتمبر/أيلول: "لقد جئنا إلى هنا لنقول لرئيس البلدية إن حل مشاكل أبناء المهاجرين غير الشرعيين أمر ممكن، لكن حلها من خلال "شيفاح موفات"، وهي أفضل مدرسة في البلاد، أمر غير مقبول. ولن نسمح بتدميرها".

وقال المكتب الصحفي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الخميس: "نتانياهو يريد استمرار عمل المدرسة "شيفاح موفات" كما هي، ويعارض إغلاقها وتحويلها إلى مدرسة لأبناء المهاجرين غير الشرعيين".

وسبق أن قررت البلدية تغيير وظائف المبنى الذي يقع في جنوب تل أبيب حيث يعيش آلاف المهاجرين من أفريقيا، وتشغله لتعليم أبناء المهاجرين بدلا من إنشاء مبنى جديد في متنزه بنفس الحي.

وأعلنت البلدية في بيان: "بهدف عدم إلحاق ضرر للمتنزه ليفينسكي باعتباره "الرئتين الخضراوين" للحي نيفي شعنان، وكذلك بالأخذ في الحسبان معارضة السكان المحليين لإقامة مركز للتعليم هناك.. قررنا بدء استعمال المبنى "شيفاح موفات" لأجل مصلحة الأطفال المحليين".

وتعتبر المدرسة شيفاح موفيت، التي تأسست عام 1946 وتعرضت للإصلاحات في التسعينات من القرن الماضي لتعليم اليهود القادمين من دول الاتحاد السوفيتي السابق، من أفضل المدارس في إسرائيل.

المصدر: "نوفوستي"