البارالمبية الدولية ترفض طلبات رياضيين روس

الرياضة

البارالمبية الدولية ترفض طلبات رياضيين روسالبارالمبية الدولية ترفض طلبات الرياضيين الروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzee

أفادت مصار روسية بأن اللجنة البارالمبية الدولية رفضت الأربعاء 31 أغسطس/آب طلب 34 رياضيا روسيا، للمشاركة في بارالمبياد ريو المزمع إقامتها خلال الفترة من 7 إلى 18 سبتمبر/أيلول.

وتتوقع المصادر أن ترفض الطلبات الأخرى التي قدمت من طرف رياضيين روس آخرين بشكل فردي في وقت سابق. وجاءت هذه الطلبات بعد إصدار اللجنة البارالمبية الدولية في 7 أغسطس/آب قرارا قاسيا في حق البارالمبيين الروس، باستبعادهم من المشاركة في بارالمبياد ريو دي جانيرو، وسحب العضوية من اللجنة البارالمبية الروسية، بعد إعلان الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) المستقلة، برئاسة ريتشارد ماكلارين، في 18 يوليو/تموز الماضي، أن منظومة تحت إدارة الحكومة لاستخدام المنشطات كانت تعمل في روسيا، الأمر الذي نفته الجهات الروسية المعنية. وقدم التقرير معلومات عن 35 اختبارا للكشف عن المنشطات الإيجابية في مجال الرياضة البارالمبية الروسية، التي اختفت في الفترة بين العامين (2012 و 2015).

وبعد الاستبعاد طعنت اللجنة البارالمبية الروسية في هذا القرار في 15 أغسطس/آب الماضي أمام محكمة التحكيم الرياضية، وفي 23 من الشهر ذاته رفضت الأخيرة الطعن المقدم من قبل روسيا للسماح لمنتخبها بالمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها البرازيل. وفي 26 من أغسطس/آب طعنت اللجنة البارالمبية الروسية أمام القضاء السويسري، على قرار محكمة التحكيم الرياضية المؤيد لقرار اللجنة البارالمبية الدولية القاضي باستبعاد روسيا من دورة ريو دي جانيرو 2016، وقوبل طعن اللجنة البارالمبية الروسية مرة أخرى بالرفض من طرف المحكمة الفيدرالية السويسرية الأربعاء 31 أغسطس/آب.

وكان من بين الرياضيين الأوائل الذين تقدموا بطلبات منفردة للمشاركة في بارالمبياد ريو 2016، البارالمبيون الأكثر تتويجا والذين كانوا أبطالا في بارالمبياد سابقة، وسبق أن أخذت منهم عينات للكشف عن المنشطات عدة مرات، في كل مرة كانت تأتي نتائجها سلبية.

وذكرت مصادر من اللجنة البارالمبية الدولية أنها لا تمتلك أية مشاكل مع الرياضيين أنفسهم، ولكنها لا تستطيع السماح لهم بالمشاركة حتى تحت علم محايد، لأن البارالمبية الروسية أظهرت عدم قدرتها على تنفيذ برنامج فعال لمكافحة المنشطات وفقا لقواعد اللجنة البارالمبية الدولية.

وتتوقع المصادر أن يطعن الرياضيون الروس بهذا القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية.

المصدر: نوفوستي