فيروس زيكا يصيب مواطني دول عدة في سنغافورة

أخبار العالم

فيروس زيكا يصيب مواطني دول عدة في سنغافورة صورة أرشيفية - سنغافورة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzea

أفادت مصادر إعلامية بإصابة رعايا دول آسيوية بفيروس زيكا في سنغافورة، إذ وصل عدد الإصابات إلى 41 حالة، بحسب تصريحات بلدان عدة.

وأكدت ماليزيا أول إصابة لأحد مواطنيها بالفيروس وهي سيدة أثبتت الاختبارات إصابتها بعدما زارت سنغافورة في 19 أغسطس/آب الماضي.

وقال وزير الصحة الماليزي سوبرامانيام ساتهاسيفام إن "أعراض طفح جلدي وحمى ظهرت على المرأة بعد أسبوع من عودتها من سنغافورة".

وأضاف في مؤتمر صحفي "نتخذ إجراءات وقائية ضد البعوض بالقرب من منزل السيدة لمنع انتشار الفيروس."

كما قالت وزارة الخارجية الصينية إن وزارة الصحة في سنغافورة، أبلغت سفارتها بإصابة 21 مواطنا صينيا بفيروس زيكا، وأضافت  الخارجية في بيان لها، أن الوضع الصحي غير خطير وأن بعض المصابين تعافوا.

كما أكدت وزارة الخارجية الهندية الخميس 1 سبتمير/آيلول أن 13 هنديا على الأقل التقطوا فيروس زيكا في سنغافورة بعد تفشي المرض.

وقالت أيضا سفارة بنغلادش في سنغافورة إن الاختبارات أثبتت إصابة 6 من رعاياها بفيروس زيكا في سنغافورة.

وقد نصحت كل من تايوان وأستراليا وكوريا الجنوبية، النساء الحوامل أو من يخططن للحمل، بضرورة تأجيل السفر إلى سنغافورة، كذلك الحال بالنسبة للعائدات من هناك، حيث نصحن بتأجيل الحمل لمدة شهرين على الأقل.

هذا ويتلقى المسافرون من كوريا الجنوبية رسائل نصية تحمل هذا التحذير لدى وصولهم إلى سنغافورة، كما شددت ماليزيا وإندونيسيا (أقرب جارتين لسنغافورة) إجراءات الحماية في أعقاب انتشار المرض، وذلك من خلال إجراء فحوصات لدرجات الحرارة في المطارات ونقاط التفتيش الحدودية.

وتجدر الإشارة إلى أن "زيكا" هو فيروس مستجد ينقله البعوض، وقد اكتشف لأول مرة في أوغندا عام 1947.

ويشكوا الأشخاص المصابون بالفيروس من الحمى الخفيفة والطفح الجلدي، إضافة إلى كونه يشكل خطرا على المرأة الحامل إذ يؤثر على صحة الجنين، ويؤدي إلى تشوه في جمجمة المولود.

المصدر : وكالات 

فيسبوك 12مليون
مباشر.. فعاليات المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية في موسكو