رغم التقاطه سيلفي مع ميركل لم يحصل على حق اللجوء

مجتمع

رغم التقاطه سيلفي مع ميركل لم يحصل على حق اللجوءاللاجئ السوري أنس مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzcz

لم يحصل اللاجئ السوري المعروف بصورة السيلفي الشهيرة مع المستشارة ميركل على اعتراف قانوني له من السلطات الألمانية بصفة لاجئ بالرغم من شهرته بسبب هذه الصورة.

فقد اشتهر اللاجئ السوري أنس المعضماني البالغ من العمر 19 عاما بعد التقاطه صورة مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل. والمثير للضحك أنه لم يكن يعلم من الذي التقط الصورة معه إلا بعد أن قال له لاجئون آخرون في برلين أنها كانت المستشارة الألمانية.

وجاء أنس بعد التقاطه لهذه الصورة إلى منظمة تنسق مع عائلات ألمانية لرعاية لاجئين سوريين ولدمجهم في المجتمع الألماني، وقد احتضنته عائلة ألمانية مكونة من سيدة ألمانية عمرها 40 عاماً، وجدت في أنس أخاً لابنتها البالغة من العمر 6 سنوات. وبعد عدة شهور من انتقاله للعيش مع هذه العائلة تمكن أنس المعضماني من تحدث اللغة الألمانية بإتقان.

ولكن وبالرغم من ذلك نشر بعض المواقع اليمينية المتطرفة، تزامنا مع تفجيرات بروكسل الإرهابية، إشاعات تفيد أن أنس إرهابي وعلى صلة بمنفذي اعتداءات بروكسل.

وأثناء جلسة الاستماع لطلب لجوئه لم يُسمح له التحدث باللغة الألمانية بالرغم من إتقانه لها، ومُنح إقامة لعام واحد على قاعدة الحماية البديلة مع أمل أن يتم تمديدها فيما بعد.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب