بعد نتائج الاستفتاء البريطاني لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي

إطلاق موقع للتعارف بين البريطانيين والأوربيين

متفرقات

 بعد نتائج الاستفتاء البريطاني لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبيإطلاق موقع للتعارف بين البريطانيين والأوربيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzc0

أطلقت شابتان بريطانيتان موقعا للتعارف على الإنترنت بين مواطني بريطانيا والدول الأوروبية كخطوة تعكس التخوف من المستقبل الغامض الذي يتملك البريطانيين بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.

"الحب" ضد البريكسيت، هي المهمة التي توكلت بها طالبتان بريطانيتان أطلقتا موقعا للتعارف"idbenothingwithouteu" (لن أكون شيئا من دون الاتحاد الأوروبي). الفكرة تقوم على تفضيل علاقات الحب بين البريطانيين والمواطنين الأوروبيين في وقت تتحضر فيه بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي طبقا لما صوتت لأجله في حزيران/يوليو الماضي.

فعلى الموقع الذي تتخذ النجوم المكونة للاتحاد الأوروبي شكل قلبٍ على صفحته الأولى، يمكن للشخص الذي يريد إقامة علاقة حب مع مواطن أوروبي أن يملأ الاستمارة مع الاختيارات التي تتماشى مع رغباته، مثلا "أملك جواز سفر بريطاني وأبحث عن مواطن أوروبي". التسجيل مجاني في الموقع الذي تمكن من إغراء أكثر من 3 آلاف شخص حتى الآن.

ولم تخف الشابتان استغرابهما النجاح والإقبال الإعلامي الذي يحظى به موقعهما الخاص بالتعارف.

وقد ذكرت الشابتان أن الفكرة بدأت بعد مضي أسبوعين على تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، والذي أصاب البريطانيتين كيتي وكلوي بالإحباط. لكن الأمور زادت تعقيدا أيضا مع ارتفاع وتيرة الأعمال العنصرية المعادية للأجانب التي تبعت ذلك.

ويتعدى عدد "المواطنين الأوروبيين" المسجلين في الموقع حتى الآن كثيرا عدد أولئك الذين يمتلكون "جواز سفر بريطاني"، وهذه المعطيات تعتبرها مؤسستا الموقع "مثيرة للحزن"، ولكنهما على يقين من أنه يمكنهما تغيير مسار الأمور.

ويعكس إطلاق هذا الموقع المخصص للتعارف تلك التخوفات الكثيرة التي تتملك البريطانيين. فمستقبلهم سيبقى غامضا بعد الخروج الفعلي من أوروبا. والبعض تقدم فعلا بطلب للحصول على جنسية بلد أوروبي... والزواج يمكن أن يكون حلا آخر.

المصدر: فرانس24