بافليوتشينكوفا تبلغ الدور الثاني في أمريكا المفتوحة

الرياضة

بافليوتشينكوفا تبلغ الدور الثاني في أمريكا المفتوحة اللاعبة الروسية أنستاسيا بافليوتشينكوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzbv

تمكنت اللاعبة الروسية أنستاسيا بافليوتشينكوفا الثلاثاء 30 أغسطس/آب من بلوغ الدور الثاني لبطولة أمريكا المفتوحة بعد تجاوزها لعقبة الأمريكية لويزا كيريكو.

وفازت بافليوتشينكوفا المصنفة 17 عالميا في هذه البطولة على الأمريكية لويزا كيريكو في الدور الأول بمجموعتين دون رد، تفاصيلهما 6-4 و6-1. واحتاجت اللاعبة الروسية إلى ساعة و16 دقيقة لتحقيق الانتصار. وستواجه بافليوتشينكوفا في الدور المقبل الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش.

وتأهلت إلى الدور ذاته سيرينا ويليامز المهددة بفقدان صدارة التصنيف العالمي بعد تحقيقها لفوز سهل على الروسية إيكاترينا مكاروفا بمجموعتبن دون رد (6-3 و6-3)، واحتاجت إلى 63 دقيقة فقط للتفوق على منافستها الروسية المصنفة 29، موجهة بذلك رسالة واضحة بأنها لن تفرط في المركز الأول بسهولة.

وتتطلع الألمانية أنجليكه كيربر والإسبانية جاربين موجوروزا والبولندية أغنيشكا رادفانسكا لانتزاع صدارة التصنيف العالمي، لكن بشرط أولها ألا تتوج سيرينا بلقبها الـ 23 في البطولات الأربع الكبرى.

وتحتفظ سيرينا بصدارة التصنيف العالمي منذ 18 فبراير/شباط 2013 وستعزز موقعها بالبقاء 186 أسبوعا متتاليا على القمة مع نهاية بطولة أمريكا المفتوحة، وستعادل الرقم القياسي لشتيفي جراف.

المصدر: تاس