الكرملين: بوتين وأوباما سيبحثان التسوية في سورية على هامش قمة العشرين

أخبار العالم العربي

الكرملين: بوتين وأوباما سيبحثان التسوية في سورية على هامش قمة العشريناللقاء بين بوتين وأوباما على هامش قمة العشرين في أنطاليا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzar

أكد الكرملين أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما سيتبادلان الآراء حول عملية التسوية بسوريا خلال مشاركتهما في قمة العشرين في الصين الأسبوع المقبل.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي يوم الأربعاء 31 أغسطس/آب: "في الوقت الراهن لا توجد هناك خطط لعقد لقاء(بوتين وأباما) منفصل كامل النطاق. لكن يمكننا أن نرجح أن تتاح لـ بوتين وأوباما فرصة الحوار، ولا شك في أنهما سيتبادلان الآراء بشكل مفصل أو باقتضاب".

يذكر أن الكرملين والبيت الأبيض لا يعلنان عادة مسبقا عن اللقاءات الثنائية للرئيسين على هامش مختلف المحافل الدولية. لكن بوتين وأوباما لا يضيعان أي فرصة لعقد لقاء ولو قصير. وعلى سبيل المثال، استمرت المحادثات بين بوتين وأوباما على هامش قمة العشرين في أنطاليا العام الماضي، لمدة 30 دقيقة، على الرغم من أن هذا اللقاء لم يكن مدرجا على جدول أعمال كلا الرئيسين.

هذا وقال بيسكوف أن موسكو مرتاحة تماما لصيغة العشرين كمساحة لبحث أهم القضايا الدولية. وتابع أن هذه الصيغة تعكس بأفضل شكل ممكن توازن القوى والعمليات الجارية على الساحة الدولية.

وجاء تصريح بيسكوف هذا تعليقا على دعوة وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير إلى العودة لصيغة "الثماني الكبرى" و"عدم استبعاد روسيا من صيغة المفاوضات بين أكبر اقتصادات العالم".

المصدر: وكالات