"أفتوفاز" يواصل تصميم محرك تيربو خاص به

عالم السيارات

"أفتوفاز" يواصل تصميم محرك تيربو خاص به
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hz8k

صرحت إدارة مصنع "أفتوفاز" بأن أعمال تصميم محرك تيربو تجري على قدم وساق قبل تعيين رئيس للمصنع جديد، والآن أصبح معلوماً أن هذه الأعمال لا تزال مستمرة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن محرك التيربو هذا سيكون من أصغر محركات المصنع حجما وسيكون ذا أربع أسطوانات بسعة 1.4 لتر، علما أنه سيتميز بوجود 16 صبّابا وسيتوافق مع متطلبات معايير Euro-6 البيئية. أما قدرته فستساوي 149.6 حصانا، ما يأخذ بالحسبان الضريبة التي تدفع على السيارة، وهي تزداد إذا ما ازدادت قدرة المحرك عن 150 حصانا ازديادا ملحوظا.
وفي نفس الوقت يرفع هذا المحرك عزم التدوير إلى 240 نيوتن في المتر، الأمر الذي سيفرض على مصممي المصنع تصميم علبة سرع جديدة لأن علب السرع الموجودة حاليا غير محسوبة على أساس عزم تدوير بهذا المقدار.
وقد تم تصميم المحرك المذكور على أساس محرك تقليدي له نفس الحجم برفع قدرته إلى 89 حصانا وكان يركَّب على سيارات لادا كالينا. مع هذا خضع هذا المحرك لتعديلات كبيرة حصل من جرائها على عمود كرنك جديد ومجموعة جديدة من المكابس وجهاز لتوزيع الغازات وغير ذلك. كما أجري تنقيح لمنظومتي دخول الهواء وخروج العادم ومضختي الزيت والماء إلخ. وبالتالي تعتبر إدارة المصنع هذا المحرك مثابة محرك جديد بشكل كامل.
المصدر: لينتا.رو