الأمم المتحدة ترحب بإلغاء حظر ارتداء البوركيني في فرنسا

أخبار العالم

الأمم المتحدة ترحب بإلغاء حظر ارتداء البوركيني في فرنساالأمم المتحدة ترحب بإلغاء حظر ارتداء البوركيني في فرنسا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hz7a

رحبت الأمم المتحدة، الثلاثاء 30 أغسطس/آب، بقرار مجلس الدولة الفرنسي تعليق حظر ارتداء البوركيني على شواطئ عدة مدن في البلاد.

وأكد المتحدث باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، روبيرت كولفيل، في بيان له أن استمرار سريان هذا الحظر لم يسهم في تحسين الوضع الأمني في فرنسا بل سيؤدي إلى تأجيج الكراهية الأثنية وتهميش المسلمين، لا سيما النساء المسلمات.

وأضاف المتحدث أن إجراءات، تهدف إلى الحفاظ على النظام العام يجب أن تتخذ بحق من يحرض على الكراهية ويمارس أساليب عنيفة، بحق النساء اللواتي يرغبن مجرد في ارتداء ملابس على الشاطئ، يشعرن بالرضاء فيها.

كما أعلنت المفوضية في تغريدة على حسابها الرسمي في "تويتر" أن هذا الحظر الذي يخص، النساءً والمراهقات، يمثل تمييزا واضحا بحقهن. 

وحذرت المفوضية من أنه لا يمكن تحقيق المساواة بين الجنسين عن طريق تضييق الحريات الفردية، لا سيما عبر الرقابة على ما تختار المرأة ارتداءه.

تجدر الإشارة إلى أن  قضية حظر ارتداء البوركيني في فرنسا أثارت جدلا حادا داخل البلاد وخارجها، إذ وجهت الصحف الأوروبية إلى باريس انتقادات لاذعة بهذا الشأن، متهمة إياها بما وصفته "إذلال المسلمين"

المصدر: وكالات