مجموعات مسلحة تسيطر على بلدة استرتيجية في ريف محافظة حماة السورية

أخبار العالم العربي

مجموعات مسلحة تسيطر على بلدة استرتيجية في ريف محافظة حماة السوريةمجموعات مسلحة تسيطر على بلدة استرتيجية في ريف محافظة حماة السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hz5n

قالت مصادر لـ RT، إن اشتباكات هي الأعنف دارت، الاثنين 29 أغسطس/آب، بين القوات السورية والمجموعات المسلحة في مدينة حلفايا وقريتي البويضة والمصاصنة في ريف حماة الشمالي الغربي.

وقال نشطاء الثلاثاء 30 أغسطس/آب إن فصائل تابعة للمعارضة السورية المسلحة سيطرت على بلدة حلفايا الاستراتيجية في محافظة حماة.

وتقع البلدة قرب طريق رئيسي يربط المناطق الساحلية بطريق حلب-دمشق السريع. وهي على بعد بضعة كيلومترات فقط من بلدة محردة المسيحية التاريخية إلى الغرب.

وأشارت مصادر ميدانية إلى أن المسلحين تمكنوا من السيطرة على قرى البويضة وزلين والمصاصنة، بالتزامن مع حشد قواتهم على الجبهات المحيطة ببلدة مورك باتجاه طيبة الإمام.

وجرى اقتحام بلدة حلفايا يوم الاثنين بعدما شنت جماعة جند الأقصى المتشددة وكتائب تابعة "للجيش السوري الحر" هجوما خلال الليل سيطروا خلاله على عدة نقاط تفتيش للجيش السوري والقوات الرديفة له في ريف حماة الشمالي.

وقال مصدر عسكري سوري إن ضربات جوية نفذها الجيش قتلت عشرات من مسلحي المعارضة ورفض تأكيد أو نفي سقوط حلفايا في أيدي المعارضة. وقالت مواقع إلكترونية موالية للحكومة إن الجيش يرسل تعزيزات من أجل استعادة البلدات التي خسرها.

القضاء على 11 مسلحا من "النصرة" بريف حماة الجنوبي الغربي

سقط ما لا يقل عن 11 قتيلا بين صفوف المجموعات المسلحة أغلبهم من "جبهة النصرة" بنيران القوات السورية في ريف حماة الجنوبي الغربي.

ونفذت وحدة من الجيش السوري، فجر الاثنين، عمليات مكثفة على مواقع ونقاط تحرك التنظيمات الإرهابية في بلدة طلف ومحيطها بالريف الجنوبي الغربي من محافظة حماة، أسفرت عن تدمير آلية ثقيلة وسيارتي دفع رباعي مزودتين برشاشات ثقيلة.

وتنتشر في بعض قرى ريف حماة الجنوبي الغربي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم "جبهة النصرة" تحاصر المدنيين وتستولي على ممتلكاتهم إضافة إلى قيامها باستهداف القرى المجاورة بالقذائف.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية