الطيران الروسي يعترض أهدافا في الستراتوسفير

أخبار روسيا

الطيران الروسي يعترض أهدافا في الستراتوسفيرطائرة "ميغ-29 إس إم تي"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hz5c

اعترضت طائرتان حربيتان روسيتان، الاثنين 29 أغسطس/آب، أهدافا في طبقة الستراتوسفير الجوية، ودمرتها في إطار الاختبار المفاجئ لجاهزية القوات المسلحة الروسية.

وقال العقيد إيغور موغينوف، رئيس المكتب الصحفي بالدائرة العسكرية الغربية الروسية، في بيان: "قام طاقما طائرتي "سو-34" و"ميغ-29إس إم تي" تابعتين للدائرة العسكرية الغربية والمرابطتين في مقاطعتي فورونيج وكورسك باعتراض أهداف جوية في الستراتوسفير. نفذ الطيارون مهمة الكشف عن الأهداف الجوية المحتملة واعتراضها وتدميرها على ارتفاع يزيد عن 11 كيلومترا".

ويعتبر الستراتوسفير إحدى طبقات الغلاف الجوي لكوكب الأرض، والتي تمتد من 11 حتى 50 كلم فوق سطح البحر.

وأشار العقيد إيغور موغينوف، إلى أنه بعد تنفيذ المهام، هبطت الطائرتان بمطار في الدائرة العسكرية الجنوبية، فيما يشارك في الطلعات أكثر من 10 طواقم، بما لا يقل عن 10 طلعات لكل طاقم منها. وتزيد قلة كثافة الهواء على مثل هذه الارتفاعات من صعوبة أداء المهمات، لأنها تؤثر على قوة المحرك.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد أعلن، الخميس الماضي، عن إجراء اختبار مفاجئ للجاهزية القتالية لقوات الدوائر العسكرية الجنوبية والغربية والوسطى، وأسطول الشمال، وقيادة القوات الجوية، وقوات الإنزال الجوي الروسية، حتى يوم 31 أغسطس/آب الحالي.

المصدر: سبوتنيك