أردوغان يعلن أن "درع الفرات" ستستمر حتى القضاء على التهديد الكردي

أخبار العالم

أردوغان يعلن أن أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hz0k

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن عملية "درع الفرات"، التي تنفذها القوات التركية في شمال سوريا، ستستمر حتى القضاء على التهديد الكردي لأنقرة بشكل كامل.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها الأحد، 28 أغسطس/آب، أمام تجمع لأنصاره أطلق عليه اسم "الوحدة والأخوة ضد الإرهاب" في مدينة غازي عنتاب: "سنحارب تنظيم داعش الإرهابي في جرابلس (السورية) وبعشيقة (العراقية) وفي أي مكان أخر في حال تطلب الأمر، وسنمارس نفس الحزم إزاء حزب الاتحاد الديمقراطي، وستستمر عمليتنا في شمال سوريا حتى استئصال هذا التنظيم الإرهابي الانفصالي".

أردوغان: سأوافق على عقوبة الإعدام إذا أقرها البرلمان وغازي عنتاب لن ترضخ للـ"كردستاني"

من جهة أخرى، أكد الرئيس التركي أنه سيوافق على قانون يسمح بتطبيق عقوبة الإعدام إذا أقرها البرلمان، مشيرا إلى أن المباحثات جارية بخصوص القرار.

وشدد رجب طيب أردوغان على أن غازي عنتاب لن ترضخ للـ"كردستاني"، معرجا بالقول إن غازي عنتاب وحلب لن تخضعا للإرهاب.

وأضاف الرئيس التركي أنه لا فرق بين جماعة غولن وتنطيم "داعش" والتنظيم الكردستاني فكلهم إرهابيون، مطالبا جميع الأتراك بالإبلاغ عن أنصار غولن.

وأكد أردوغان أن الخونة الذين سفكوا دماء الأبرياء من أبناء الشعب التركي سيغرقون فيها لا محالة ذات يوم، مضيفا أنه لن يُسمح لهم أن يتجولوا سالمين.

وأفاد أردوغان بأن تركيا لن تستسلم في مواجهة الإرهاب كما لم تستسلم من قبل، وأن الإرهاب لن يفلح في بث الفتنة بين طوائف وأعراق الشعب التركي.

وصرح رئيس تركيا أن الإرهابيين قصفوا قرقامش، مضيفا أن القوات التركية تحاربهم وراء الحدود.

وبين الرئيس التركي أن أنقرة دعمت "الجيش السوري الحر" لطرد الإرهابيين من مدينة جرابلس، مشيرا في السياق إلى أنه قد تم تطهير مدينة جرابلس من الإرهابيين.

وقال إن السلطات التركية تقوم بتطهير المؤسسة العسكرية والأمنية من الانقلابيين والمندسين، مؤكدا أن تركيا سخّرت كل القوة لأخذ حقوق عائلات الشهداء.

المصدر: وكالات