روسيا تطعن بقرار استبعادها من بارالمبياد "ريو 2016"

الرياضة

روسيا تطعن بقرار استبعادها من بارالمبياد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyxo

طعنت روسيا، أمام القضاء السويسري، بقرار المحكمة الرياضية القاضي بتأييد استبعادها من دورة الألعاب البارالمبية، في ريو دي جانيرو.

وقال البطل البارالمبي الروسي ميخائيل تيرينتيف، وهو عضو لجنة الرياضيين في اللجنة البارالمبية الدولية، وعضو اللجنة التنفيذية البارالمبية الروسية، وعضو مجلس الدوما الروسي، إن الطعن سيتم النظر فيه، الاثنين 29 أغسطس/آب.

ونقلت وكالة "ر-سبورت" الروسية عن ميخائيل تيرينتيف، قوله: "المحامون يعملون حاليا على إمكانية تعليق قرار محكمة التحكيم الرياضية، من قبل المحكمة المدنية العليا في سويسرا".

ورفضت محكمة التحكيم الرياضية في لوزان، في وقت سابق من يوم الثلاثاء 23 أغسطس/آب، الطعن المقدم من قبل روسيا للسماح لمنتخبها بالمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، خلال الفترة من 7 إلى 18 سبتمبر/أيلول المقبل.

وكانت اللجنة البارالمبية الدولية، قررت في 7 أغسطس/آب الماضي، استبعاد منتخب روسيا لذوي الاحتياجات الخاصة من المشاركة في دورة البارالمبياد، التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، خلال الفترة من 7 إلى 18 سبتمبر/أيلول المقبل.

ورفضت محكمة التحكيم الرياضية في لوزان، يوم الثلاثاء 23 أغسطس/آب الجاري، الطعن المقدم من قبل روسيا للسماح لمنتخبها بالمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية في مدينة ريو دي جانيرو.

وكانت لجنة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) المستقلة، برئاسة ريتشارد ماكلارين، قد أعلنت في 18 يوليو/تموز الماضي، في مدينة تورونتو الكندية، أن منظومة تحت إدارة الحكومة لاستخدام المنشطات كانت تعمل في روسيا، الأمر الذي نفته الجهات الروسية المعنية. وقدم التقرير معلومات عن 35 اختبارا للكشف عن المنشطات إيجابية في مجال الرياضة البارالمبية، التي اختفت في الفترة بين العامين (2012 و 2015).

المصدر: "روسيسكايا غازيتا"

دوري أبطال اوروبا