المقاتلات السورية تقصف "جيش الفتح" في ريف حلب الجنوبي

أخبار العالم العربي

المقاتلات السورية تقصف المقاتلات السورية تقصف "جيش الفتح" في ريف حلب الجنوبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hypx

أعلنت وكالة "سانا" أن سلاح الجو السوري، قصف الخميس 25 أغسطس/آب، "تحركات ومواقع انتشار التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى "جيش الفتح" في ريف حلب الجنوبي".

وأفاد مصدر عسكري بأن الضربات الجوية التي تركزت في محيط الكليات العسكرية ومعراتة وتلة بازو بالريف الجنوبي أسفرت عن مقتل أعداد كبيرة من المسلحين وتدمير عربات مدرعة ومصفحة وآليات مزودة برشاشات متنوعة.

كما أفادت وكالة الأنباء السورية بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة اشتبكت مع مجموعات إرهابية تابعة لـ"جيش الفتح" هاجمت تلة أم القرع الاستراتيجية، مشيرة إلى أن أحد قادة "جيش الفتح" الميدانيين المدعو "أبو عادل اليمني"، قتل مع كامل أفراد مجموعته.

كما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية، الخميس، عمليات عسكرية في منطقة درعا البلد وحي المحطة.

ولقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 34 آخرون بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية على أحياء سكنية بمدينة حلب مصدرها مسلحو "جيش الفتح"، حسبما أفادت وكالة الانباء السورية الرسمية.

وصرح مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب أن قذائف صاروخية أطلقها المسلحون أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 15 آخرين في حي صلاح الدين بالإضافة إلى مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين في حي الزهراء بمدينة حلب.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداءات تسببت بمقتل شخص وإصابة 3، في حيي الحمدانية وسيف الدولة، إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة، مضيفا أن المسلحين استهدفوا، ظهر الخميس، حي الجابرية بعدد من القذائف الصاروخية أدت إلى مقتل امرأة وإصابة 13 آخرين حالة بعضهم خطيرة.

أما في ريف حمص الشرقي فقد قتل شخصان وأصيب آخرون جراء استهداف تنظيم "داعش" قرية أم السرج بالقذائف الصاروخية.

إصابة 3 أشخاص في ساحة التحرير بدمشق

أصيب 3 أشخاص إثر سقوط قذائف، مصدرها "جيش الإسلام" على ساحة التحرير بمدينة دمشق في خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية.

وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق أن إرهابيين يتحصنون في الغوطة الشرقية أطلقوا قذيفة صاروخية سقطت في ساحة التحرير أدت إلى إصابة 3 أشخاص.

وتنتشر في الغوطة الشرقية تنظيمات مسلحة أكبرها "جيش الإسلام".

المصدر: وكالة الأنباء السورية