بنك سنغافوري يتيح المعاملات المصرفية بواسطة محادثات نصية

العالم الرقمي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyoj

أعلن بنك DBS في سنغافورة عن ميزة جديدة تمكن العملاء من القيام ببعض المعاملات المصرفية الخاصة والمشتركة عبر خدمة chatbots الحاسوبية، وذلك يوم الأربعاء 17 أغسطس/آب.

وخلافا لخدمة الرسائل القصيرة التي يدعمها العديد من البنوك الأخرى، يقدم بنك DBS خدمة القيام بمحادثات بين العملاء والبنك لإتمام المعاملات المالية أو للحصول على معلومات شخصية وتحويل مبالغ محددة للأصدقاء.

وهذا يعني أن من الممكن للعميل إرسال رسالة إلى البنك كالآتي :"كم تبقى لي من المال في الرصيد رقم 1234؟" على سبيل المثال، وأوضح البنك أن إدخال الميزة الجديدة تم بالاعتماد على شركة Kasisto الأمريكية، التي كانت وراء تطوير نظام Siri في هواتف شركة أبل.

وخدمة رسائل chatbots ستكون متاحة أولا في رسائل SMS، وفي وقت لاحق يمكن استخدامها من خلال تطبيقات الدردشة مثل: واتس اب ووي شات.

جدير بالذكر أن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، أعرب في شهر إبريل/نيسان من هذا العام عن رغبته في إدخال خدمة chatbots ضمن تطبيق مسنجر، من أجل خدمة العملاء من خلال موقع فيسبوك.

وبالرغم من ذلك، ما زالت محادثات chatbots تعتمد في معظمها على التخمين من خلال إدراج الكلمات الرئيسية، لذا لا يمكن القيام بمحادثة ذكية تماما في الوقت الراهن.

المصدر: ماشيبل

فيسبوك 12مليون