القاهرة وعمان تدعوان إلى حل يحفظ وحدة سوريا

أخبار العالم العربي

القاهرة وعمان تدعوان إلى حل يحفظ وحدة سورياالملك الأردني عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyna

اتفقت رؤى الجانبين المصري والأردني على ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية للتعامل بكل حزم مع خطر الإرهاب والتطرف والتنظيمات الإرهابية.

ودعت مصر والأردن الأربعاء 24 أغسطس/آب للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية "يحفظ وحدتها" ويحول دون امتداد العنف إلى دول الجوار.

وحسب بيان للرئاسة المصرية إثر مباحثات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني عاهل الأردن بالقاهرة، أكد السيسي وعبد الله "أهمية التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة ينهي المعاناة الإنسانية للشعب السوري، ويحفظ وحدة وسلامة الأراضي السورية، ويحول دون امتداد أعمال العنف والإرهاب إلى دول الجوار السوري".

على صعيد آخر جدد الزعيمان الدعوة إلى "كسر الجمود الراهن في القضية الفلسطينية، والعمل على استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية" ... وفقا للمرجعيات الدولية، وصولا لتنفيذ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

كما أكد الزعيمان على "موقفهما بدعم الحل السياسي في ليبيا، ودعم أمن واستقرار العراق، والتوافق الوطني بين مختلف أطياف الشعب العراقي"، وفق بيان الرئاسة المصرية .

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية