مقاتلات تركية فوق سوريا لأول مرة منذ حادثة سو24

أخبار العالم

مقاتلات تركية فوق سوريا لأول مرة منذ حادثة سو24مقاتلات تركية في قاعدة إنجرليك (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hymn

أفادت قناة "سي إن إن تورك"، الأربعاء 24 أغسطس/آب، بدخول مقاتلات تركية من طراز "إف – 16" الأجواء السورية خلال حملة "درع الفرات" ضد مسلحي "داعش" والميليشيات الكردية في جرابلس بسوريا.

وأشارت القناة إلى أن دخول الطائرات التركية الأجواء السورية يعد الأول من نوعه بعد حادثة إسقاط "القاذفة "سو 24" الروسية فوق الأراضي السورية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

من جانبها، أكدت قناة "خبر تورك" أن القيادة التركية كانت قد اتخذت قرار بدء حملة "درع الفرات" في الـ20 من أغسطس/آب الحالي خلال اجتماع رئاسي.

ووفق القناة، فقد ترأس الاجتماع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمشاركة رئيس الوزراء ورئيس الأركان ووزير الداخلية بالإضافة إلى أعضاء آخرين في الحكومة.

وذكرت القناة أن الاجتماع استمر لمدة 3 ساعات ونصف من دون إصدار أي بيان رسمي في ختامه.

أما صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، فتحدثت عن أن مدربين عسكريين أمريكيين وطائرات من دون طيار في قاعدة إنجرليك جنوبي تركيا تقدم دعما لأنقرة في حملتها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر تركية وأمريكية قولها إن الطائرات الأمريكية من دون طيار المنتشرة في قاعدة إنجرليك تجري طلعات استطلاعية فوق جرابلس بينما تتعاون قوات أمريكية خاصة من خلال تواجدها داخل الحدود التركية مع نظيرتها التركية في التخطيط للهجمات.

وقالت الصحيفة إن مصدرا في الإدارة الأمريكية أكد جاهزية واشنطن لإرسال طائرات حربية لتقديم دعم جوي للمعارضة السورية المسلحة في تقدمها إلى جرابلس.

المصدر: تاس

 

فيسبوك 12مليون