صدام وترامب وهتلر في صدارة المضطربين نفسيا

متفرقات

صدام وترامب وهتلر في صدارة المضطربين نفسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyma

قالت دراسة حديثة لجامعة أكسفورد، إن صدام حسين من أكثر الشخصيات العالمية المضطربة نفسيا عبر التاريخ، فيما حل دونالد ترامب في المرتبة الرابعة متقدما على الزعيم النازي أدولف هتلر.

وبحسب صحيفة الاندبندنت البريطانية التي نشرت الدراسة، فإن الباحث كيفن دوتون من جامعة أكسفورد شمل في دراسته المرشحين الرئاسيين ترامب وهيلاري بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات العالمية التاريخية اعتمادا على وحدة قياس نفسية بالإضافة إلى ثماني صفات منها المناعة والخوف والتوتر وغيرها من الصفات التي تدخل في تحليل الحالة النفسية للشخص.

وتربع الرئيس العراقي الراحل صدام حسين حسب الدراسة على القائمة بالمرتبة الأولى بـ(189) نقطة، وملك إنجلترا هنري الثامن في المرتبة الثانية بـ(178)، أما رئيس أوغندا الثالث عيدي أمين فحل في المرتبة الثالثة بـ(176)، ودونالد ترامب في المرتبة الرابعة بـ(171) متقدما بذلك على الزعيم النازي أدولف هتلر(169)، في حين حلت المرشحة هيلاري كلينتون في المرتبة العاشرة آخر ترتيب في القائمة بـ(152).

وفي تحليل الباحث لشخصيتي المرشحين للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون ومنافسها دونالد ترامب أوضح دوتون أن العامل الاجتماعي وعدم الخوف برزت نسبته بشكل أكبر عند ترامب من نظيرته كلينتون التي بدورها تجاوزت الإمبراطور الروماني عند تقييمها بـ" الأنانية الميكافيلية".

ووصف الباحث المضطربين نفسيا بأنهم مرضى بالكذب فطريا ولديهم تقدير عال للذات، وسريعو الاندفاع وغالبا ما يفشلون في تقدير وتحمل مسؤولية أفعالهم.

المصدر : وكالات 

 

أفلام وثائقية