الدفاع الباكستانية تعلن عن تقدم سريع في العلاقات مع روسيا

أخبار العالم

الدفاع الباكستانية تعلن عن تقدم سريع في العلاقات مع روسيارئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري غيراسيموف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hym2

أعلن الجنرال رشاد محمود رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستانية أنه حدث تقدم سريع حقيقي في العلاقات الاستراتيجية بين وزارتي الدفاع الروسية والباكستانية خلال السنتين الأخيرتين.

وقال محمود أثناء لقائه مع نظيره الروسي الجنرال فاليري غيراسيموف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية في موسكو الأربعاء 24 أغسطس /آب : نحن نقدر عاليا هذا التوجه... أنا أشكركم شخصيا ووزارة الدفاع الروسية على إعطاء إمكانية لتحقيق هذا التقدم"، مشيرا في هذا الخصوص إلى زيارة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو لباكستان مؤخرا وزيارات عسكريين باكستانيين كبار لروسيا في السنوات الأخيرة.

من جانبه ذكر غيراسيموف أن تطوير العلاقات البناءة بين البلدين يعتبر عاملا مهما لتأمين الاستقرار الإقليمي والأمن الدولي، مضيفا أن لقاءات وزيري دفاع روسيا وباكستان في السنوات الأخيرة "أعطت زخما لاحقا لتطوير العلاقات بين قواتنا المسلحة". قائلا: "نحن نقدر عاليا آفاق التعاون بين وزارتي دفاع البلدين".

وحسب قول غيراسيموف فإن وزارتي الدفاع الروسية والباكستانية تخططان لتنفيذ "البرنامج المكثف" للإجراءات المشتركة عام 2016 بما في ذلك عقد مباحثات بين هيئتي الأركان العامة وإجراء تدريبات مشتركة وتبادل زيارات الوفود العسكرية.

المصدر: تاس

فيسبوك 12مليون