منظومة "إسكندر" تصيب أهدافها خلال تدريبات جنوبي روسيا

أخبار روسيا

منظومة منصة صواريخ إسكندر - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hylq

بدأت تدريبات ميدانية لقوات الصواريخ والمدفعية في المنطقة العسكرية الجنوبية للجيش الروسي ، أفاد بذلك الأربعاء 24 أغسطس/آب المكتب الصحفي للمنطقة.

وحسب معطيات المكتب، فإن أفراد وحدات المدفعية والصواريخ في المنطقة المذكورة سيقومون بتنمية مهاراتهم المهنية وسيتدربون على تنفيذ التنسيق القتالي بين الوحدات في 18 ميدانا.

وتقع الميادين في منطقة شمال القوقاز العسكرية والمنطقة العسكرية الجنوبية بما في ذلك شبه جزيرة القرم وكذلك القواعد العسكرية الروسية في أرمينيا وأوسيتيا الجنوبية وأبخازيا.

وذكرت المكتب أن التدريبات سيشارك فيها أكثر من 11 ألف عسكري وأكثر من 2،2 ألف قطعة من الأسلحة والمعدات القتالية بما في ذلك أكثر من 300 مدفع وحوالي 200 راجمة صواريخ ونحو 400 مدفع هاون وزهاء 100 وسيلة مضادة للدبابات.

كما سيتدرب العسكريون على طرق إطلاق النيران على أغراض فردية وجماعية من منظومة "إسكندر – أم" للصواريخ التكتيكية ومدافع ذاتية الحركة "خوستا" و"أكاتسيا" و"غفوزديكا" و"مستا – أس" و"مستا – بي" و"بيريغ" وراجمات صواريخ "غراد" و"تورنادو"- غي" و"أوراغان" ومنظومات الصواريخ الساحلية "باستيون" ومنصات الإطلاق ذاتية الحركة "ريدوت".

وأشار المكتب إلى أن خصوصية للتدريبات الميدانية الحالية لقوات الصواريخ والمدفعية، التي ستستمر حتى 16 سبتمبر/ أيلول، هي الاستخدام المكثف للطائرات بدون طيار لغرض استطلاع الأهداف وإدخال تصحيحات في إطلاق النار.

المصدر: تاس