احتدام المواجهات في صنعاء.. وتواصل القصف لمعسكرات الحوثيين

أخبار العالم العربي

احتدام المواجهات في صنعاء.. وتواصل القصف لمعسكرات الحوثيينقوات سعودية تقصف مواقع للحوثيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyig

تواصل طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية، الثلاثاء 23 أغسطس/آب، غاراتها الجوية على عدة معسكرات للحوثيين في صنعاء.

واستهدف قصف التحالف العربي معسكر الضيانة في منطقة الحصبة شمال العاصمة، وشن منذ ساعات الصباح الأولى أكثر من 5 غارات جوية على معسكر الخرافي الذي يسيطر عليه الحوثيون، شمال شرق صنعاء.

كما استهدف القصف تعزيزات للحوثيين في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، وأشار شهود عيان إلى تصاعد أعمدة الدخان بكثافة من موقع الغارات.

في غضون ذلك، اعترضت منظومة الباتريوت التابعة للتحالف العربي صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح في سماء محافظة مأرب، الأمر الذي أحدث انفجارا كبيرا سمع على نطاق واسع في مناطق المحافظة.

هذا، وهز انفجار عنيف محافظة عدن جنوبي البلاد، حيث سمع دويه في مختلف مديريات العاصمة المؤقتة. ورجحت مصادر محلية أن الانفجار ناتجا عن اتلاف كميات كبيرة من الألغام بالقرب من معسكر التحالف غرب المدينة.

وطالب مواطنون في عدن عبر مواقع التواصل الاجتماعي الجهات المعنية بتحذيرهم قبل تفجير الألغام، لأن مثل هذه التفجيرات في ظل الأوضاع التي تشهدها عدن تتسبب في خوف وهلع الأهالي.

وكانت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة الحوثي قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاق صاروخي باليستي من نوع "زلزال 3" على معسكر الفلج في محافظة مأرب.

صورة أرشيفية

مقتل 25 حوثيا و15 من الجبهة الشعبية في تعز

على صعيد آخر، قتل 25 مسلحا حوثيا ومن القوات الموالية للرئيس السابق، وأصيب العشرات، فضلا عن 15 عنصرا من الجبهة الشعبية وقوات الجيش الشرعي التابع للرئيس عبد ربه منصور هادي خلال المعارك المستمرة، غرب مدينة تعز وسط اليمن.

وحسب المركز الإعلامي للجبهة لا تزال المعارك مستمرة في حذران والربيعي غرب المدينة، حيث يحاول الحوثيون استعادة المواقع العسكرية التي فقدوها الأحد.
وأشار إلى أن معارك أخرى تدور في قرية موكنه في منطقة الربيعي.

وفي شرق المدينة، تمشط القوات الحكومية المواقع المحررة في المكلكل وحارة العمري وصالة، وسقط على إثر ذلك قتلى وجرحى من الطرفين، بينما يواصل الحوثيون قصفهم على الأحياء السكنية وسط المدينة، حسب المركز الإعلامي.

وقال مصدر عسكري، الثلاثاء، إن الجبهة الشعبية وقوات الجيش شنوا هجوما على مواقع مسلحي جماعة الحوثيين في مديرية الصلو جنوب مدينة تعز.

وحسب مواقع إخبارية يمنية، فقد سيطرت الجبهة الشعبية على سوق العقبة في الصيار، وتقدمت إلى محيط منطقة الشرف بالصلو بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين.

وتتجدد المعارك في مديرية الصلو، حيث يحاول الحوثيون السيطرة على المديرية التي تتوسط الريف الجنوبي لمحافظة تعز.

المصدر: وكالات