توقعات بعودة السياحة الروسية إلى مصر في أكتوبر

مال وأعمال

توقعات بعودة السياحة الروسية إلى مصر في أكتوبرسياح يمارسون هواية الغطس في منتجع شرم الشيخ المصري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyib

رجح مسؤول في صناعة السياحة الروسية إمكانية عودة السائح الروسي إلى المنتجعات المصرية في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وذلك بعد انقطاع دام نحو 10 أشهر.

وقال يوري بارزيكين نائب رئيس الاتحاد الروسي للصناعة السياحية في تصريحات لصحيفة "إيزفستيا" الروسية نشرت الثلاثاء 23 أغسطس/اَب إن السياح الروس سيكون بمقدورهم السفر إلى المنتجعات المصرية لقضاء عطلتهم في أكتوبر/تشرين الأول، ولكن بعد الموافقة النهائية على الإجراءات الأمنية لتأمينهم.

وأوضح المسؤول في صناعة السياحة الروسية "أنه سيتم وضع آلية لتوفير الأمن لرحلات السياحة المتجهة إلى مصر قبل أكتوبر/تشرين الأول، وإذا سار كل شيء وفقا للخطة فإن شركات الطيران ستستأنف رحلاتها".

ووفقا لبارزيكين فإن الخطة تقتضي تخصيص بوابة أو جناح كامل للسياح القادمين من روسيا في إحدى المطارات المصرية، التي ستكون على استعداد حينها.

من جانبه، أفاد ألكسندر أوساؤولينكو، مدير رابطة منظمي الرحلات السياحية إلى خارج روسيا لصحيفة "إيزفستيا" بأن "الخبراء الروس أعربوا عن نظرة إيجابية إزاء ما تتخذه السلطات المصرية من إجراءات أمنية في المطارات، ويقولون إنه من الممكن استئناف الرحلات في النصف الثاني من أكتوبر المقبل".

ووفقا لوزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، فإن القاهرة وموسكو وضعتا خارطة طريق لاستئناف حركة الطيران بينهما.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قد صرح خلال حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية يوم الأحد الماضي بأنه متفائل بعودة السياحة الروسية لمصر قريبا جدا، معربا عن تفهمه لشواغل القيادة الروسية تجاه مواطنيها بعد كارثة الطائرة الروسية فوق سيناء.

يذكر أن روسيا كانت قد طالبت مصر باتخاذ تدابير أمنية إضافية في المطارات، وتأمين المنتجعات والمرافق السياحية فيها بما يضمن سلامة السائح الروسي.

وكانت روسيا قد أعلنت وقف كافة رحلاتها الجوية من وإلى مصر بعد سقوط طائرة ركاب تابعة لشركة طيران روسية فوق شبه جزيرة سيناء، وذلك بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ المصري، في الـ31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ما أودى بحياة 217 راكبا إضافة إلى الطاقم المكون من 7 أفراد.

المصدر: وكالات