تشوركين: هدنة حلب يجب ألا تغذي الإرهابيين

أخبار العالم العربي

تشوركين: هدنة حلب يجب ألا تغذي الإرهابيينمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hygh

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، الاثنين 22 أغسطس/آب، إن الهدنة الإنسانية في حلب لا يجب أن يستخدمها المقاتلون لتجديد مواردهم وإعادة ترتيب صفوفهم.

وأشار تشوريكن خلال جلسة عقدت في مجلس الأمن بخصوص الوضع الإنساني في سوريا إلى ضرورة تعزيز الرقابة على الحدود التركية السورية.

وأضاف تشوركين: "نحن نؤمن إيمانا راسخا بأن الهدنة الإنسانية لا يجب أن تستخدم من قبل المقاتلين لتجديد مواردهم وإعادة ترتيب صفوفهم كما كان ذلك في الماضي، نأمل في يكون داعمو المعارضة قادرين على ضمان الاتفاق والالتزام بشروط الاتفاقات المستقبلية".

ووفقا لتشوركين، فإن منع استخدام القنوات الإنسانية لتغذية الإرهابيين بالمقاتلين والأسلحة والذخيرة أمر بالغ الأهمية لتحقيق حل دائم للمشاكل الإنسانية في حلب.

وقال: في هذا الخصوص، تحديدا يتطلب تشديد الرقابة على مرور البضائع عبر الحدود التركية السورية".

وفي نفس السياق، قال ستيفن أوبراين، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة إن المنظمة أعدت طريقا بديلا لإيصال المساعدات الإنسانية إلى حلب، مشيرا إلى أنها في انتظار "الضوء الأخضر" لبدء العملية.

وذكر أوبراين خلال جلسة الأمم المتحدة، أنه تم الانتهاء من البحث عن الطرق البديلة إلى الشرق من حلب، التي ستعبر منها الشاحنات، "لدينا البضائع (المساعدات) وحددنا الطريق وعلى استعداد لإرسال 50 شاحنة من الجزء الغربي من حلب إلى الجزء الشرقي حالما حصلنا على الضمانات الأمنية اللازمة".

وأضاف أوبراين أن هناك استعدادات لإرسال قوافل إلى شرق حلب من الأراضي التركية، "نحن نستعد لشحنة أولية تتكون من 20 شاحنة محملة بالمواد الغذائية لشرق حلب خلال الوقفة الأولى (من الهدنة الإنسانية)، ثم ستتم زيادة حجم الشحنات في الوقفات المستقبلية".

وتصر الأمم المتحدة على فرض هدنة إنسانية أسبوعية مدتها 48 ساعة في الحي الشرقي من حلب لمساعدة 275 ألف شخص هناك.

المصدر: نوفوستي

الأزمة اليمنية