التنمية الاقتصادية الروسية تتوقع نمو الاقتصاد في أغسطس

مال وأعمال

التنمية الاقتصادية الروسية تتوقع نمو الاقتصاد في أغسطسالتنمية الاقتصادية الروسية تتوقع نمو الاقتصاد في أغسطس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyfr

توقع وزير التنمية الاقتصادية الروسي، أليكسي أوليوكاييف، أن يعود الاقتصاد الروسي إلى النمو في أغسطس/آب، في إشارة إلى أن الاقتصاد الروسي تجاوز الأزمة التي عصفت به.

وقال أوليوكاييف للصحفيين الاثنين 22 أغسطس/اَب إن تراجع الناتج المحلي الإجمالي في روسيا بلغ في يوليو/تموز 0.6% على أساس سنوي، ما يعني أن الاقتصاد الروسي سجل تراجعا خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام وصل إلى 0.9%.  

وأضاف الوزير الروسي أنه من الممكن أن يكون هناك نمو طفيف للاقتصاد الروسي في أغسطس/آب، بعدما سجل انخفاضا في يوليو/تموز. ولم يستبعد أوليوكاييف أن ينهي الاقتصاد الروسي الربع الثالث على ارتفاع طفيف، في حين أكد أن الاقتصاد يسجل نموا في الربع الرابع من العام الجاري.  

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية أن أداء الاقتصاد الروسي سيتحسن في النصف الثاني من العام الجاري، متوقعة أن تسجل روسيا في الربع الثالث من 2016 معدل نمو يبلغ الصفر، وفي الربع الرابع سينمو الاقتصاد بنسبة 1.2%.

وواجه الاقتصاد الروسي أزمة على خلفية هبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية، وبسبب العقوبات الغربية المفروضة على قطاعات اقتصادية مختلفة، إلا أنه أثبت قدرته على الصمود في وجه هذه المتغيرات، إذ شهد الاقتصاد العام الماضي زيادة في حجم وقيمة صادرات السلع المصنعة.

المصدر: وكالات روسية