بوغدانوف يلتقي المبعوث الأممي لليمن في جدة

أخبار العالم العربي

بوغدانوف يلتقي المبعوث الأممي لليمن في جدةالمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف بحث مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في جدة، الأوضاع في اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyf9

بحث ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية، المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع  المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في جدة، الأوضاع في اليمن.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشرته على موقعها الرسمي الاثنين 22 أغسطس/آب، أن بوغدانوف وولد الشيخ أحمد تبادلا وجهات النظر بخصوص الأزمة في اليمن.

وقال البيان: "جرى خلال المحادثة النظر بشأن موضوعي الوضع العسكري – السياسي والإنساني الحالي في اليمن، في غضون ذلك جرى تبادل صريح للأفكار والمعلومات حول اللقاءات التي عقدت في الأيام الأخيرة مع ممثلي الأطراف المتنازعة وذوي الشأن التي هدفت لاستئناف العملية التفاوضية تحت إشراف الأمم المتحدة".

تجدر الإشارة إلى أن بوغدانوف كان قد التقى في وقت سابق من الاثنين مع وزيري الخارجية والدفاع السعوديين في جدة وبحث معهما الأزمة السورية وآفاق التعاون الثنائي.

وتأتي زيارة بوغدانوف إلى السعودية في إطار جولة موسعة يقوم بها المبعوث الخاص للرئيس الروسي في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وقد أجرى بوغدانوف خلالها مباحثات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل والمعارض السوري أحمد معاذ الخطيب ووزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي ووزيري الدفاع والخارجية القطريين خالد العطية وسلطان المريخي.

المصدر: نوفوستي + وكالات

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!