الطاقة الروسية: لا خطط للقاء وزير النفط الفنزويلي

مال وأعمال

الطاقة الروسية: لا خطط للقاء وزير النفط الفنزويليوزير الطاقة الروسي ألكساندر نوفاك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyeq

أعلن مصدر في وزارة الطاقة الروسية، الاثنين 22 أغسطس/اَب، أن الوزارة لا تخطط لعقد لقاء مع وزير النفط الفنزويلي، إيولوخيو ديل بينو، الذي قد يزور موسكو في سبتمبر/أيلول المقبل.

ويأتي هذا التصريح بعد ورود أنباء بأن وزيري النفط والخارجية الفنزويليين قد يزورا  موسكو، بعد الاجتماع غير الرسمي للدول الأعضاء في منظمة "أوبك"، المزمع انعقاده في أيلول/سبتمبر المقبل، وذلك على هامش منتدى الطاقة في الجزائر.

وكان وزير النفط الفنزويلي قد بدأ الثلاثاء الماضي، بجولة جديدة للدول المنتجة للنفط، بدأها من إيران، في محاولة لتوحيد المواقف بهدف اتخاذ إجراءات لتحقيق الاستقرار في سوق النفط.

وينعقد في أيلول/سبتمبر المقبل في الجزائر منتدى الطاقة الدولي، والذي من يتوقع أن يتم خلاله إجراء مشاورات على هامشه، بين الدول المنتجة للنفط، ولم يستثن وزير الطاقة الروسي، ألكساندر نوفاك، في وقت سابق لقائه بوزير الطاقة السعودي على هامش المنتدى.

يذكر أن اتفاقا سابقا لتثبيت إنتاج النفط بين الدول المنتجة داخل "أوبك" وخارجها قد انهار في أبريل/نيسان الماضي، بعد أن طالبت السعودية بأن تشارك إيران فيه، بينما أعلنت طهران حينها رفضها تثبيت الإنتاج.

المصدر: "نوفوستي"    

توتير RTarabic