سفن أسطول بحر قزوين الروسية تعود لقواعدها

أخبار روسيا

سفن أسطول بحر قزوين الروسية تعود لقواعدها سفن أسطول بحر قزوين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hye9

عادت سفن حربية تابعة لأسطول بحر قزوين إلى ميناءي مرابطتها في محج قلعة وأستراخان إثر إتمام مناورات تكتيكية جرت من الـ 15 إلى الـ20 من أغسطس/آب الحالي.

ومن اللافت أن المناورات التكتيكية لأسطول بحر قزوين جرت بالتزامن مع مناورات لمجموعة السفن الروسية في البحر المتوسط، ولتي أطلقت خلالها سفن صاروخية مزودة بمنظومات "كاليبر" عالية الدقة، صواريخ مجنحة على أهداف تابعة للإرهابيين في سوريا.

وفي الخريف الماضي، نفذت السفن الصاروخية التابعة لأسطول قزوين خلال مناورات مماثلة، عمليات إطلاق صواريخ مجنحة بواسطة منظومات "كاليبر"، الأمر الذي كشف للعالم لأول مرة أبعاد القدرات الفائقة لتلك لمنظومات الحديثة التي طورت خصيصا لنصبها على متن سفن حربية وغواصات.

هذا وذكرت الدائرة الصحفية للمنطقة العسكرية الجنوبية يوم الاثنين 22 أغسطس/آب، أن بحارة أسطول بحر قزوين، نفذوا خلال المناورات الأخيرة سلسلة عمليات رماية إلكترونية (دون إطلاق صواريخ فعلا) بواسطة منظومات "كاليبر إن كا" على أهداف بحرية وجوية وساحلية، فيما قامت كاسحات الألغام التابعة للأسطول بضمان المرور الآمن للسفن الحربية، ومحاكاة إزالة ألغام، زرعها، حسب سيناريو المناورات، العدو الافتراضي.

وشارك في التدريبات ما يربو عن 20 سفينة وزورقا وسفينة تموين، بما في ذلك السفينتان الصاروخيتان "داغستان" و"تتارستان"، و3 طائرات حربية من طراز "سو-34" قامت بمحاكاة عمليات العدو الافتراضي.

المصدر: تاس