مقتل 11 شخصا من "البنيان المرصوص" في سرت بليبيا

أخبار العالم العربي

مقتل 11 شخصا من قوات من "البنيان المرصوص"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyde

أكد مصدر طبي في مستشفى مصراتة في ليبيا الأحد 21 أغسطس/آب، أن 11 قتيلا و40 جريحا من قوات "البنيان المرصوص" وصلوا المستشفى بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم "داعش" في مدينة سرت.

ونقلت "بوابة الوسط" عن المصدر قوله إن القتلى والجرحى أصيبوا أثناء المواجهات التي خاضتها قوات "البنيان المرصوص" اليوم الأحد في الحي السكني 200 وعمارات الألف وحدة سكنية وعمارات التأمين والمنطقة السكنية الأولى.

وأوضح المصدر أن إصابات عناصر "البنيان المرصوص" التي استقبلها مستشفى مصراتة المركزي اليوم، تراوحت ما بين البليغة والمتوسطة والبسيطة.

من جانب آخر، أكد مصدر عسكري ميداني من قوات "البنيان المرصوص" أن قواتهم سيطرت على 16 موقعا جديدا في مدينة سرت.

وذكر المصدر العسكري أن المواقع التي تمت السيطرة عليها هي: مجمع عيادات سرت المركزي الطبي، ومديرية الأمن الوطني، ومبنى الأمن الداخلي سابقا الذي اتخذه قادة "داعش" مقرا لهم، وشعبية أبوفرعة، و600 وحدة سكنية، ومسجد الرباط، وموقع تقديم الاستتابة من قبل مواطني سرت لـ"داعش" ومصرف الجمهورية، ومصرف الصحارى، ومكتب المرور والتراخيص، والمجلس التسييري الرباط، وعمارات 200 وحدة سكنية التابعة لقيادة النظام السابق من العسكريين وأبنائهم، وشارع المدار، وشارع خمسة طوله أربعة كيلومترات، وحي الرباط المعروف بحي الناقة، وعمارات ليبيا للتأمين 96 شقة، وشارع دبي التجاري، وقاعة القرضابية، ومدرسة صقور 17 فبراير.

وأشار المصدر إلى أن من تبقى من عناصر تنظيم "داعش" يتواجدون الآن "في أجزاء بسيطة بالحيين السكنيين الأول والثالث ومنطقة الجيزة البحرية فقط".

المصدر: بوابة الوسط