مليونا روبل لمن يموت في اختبار لقاح إيبولا

الصحة

مليونا روبل لمن يموت في اختبار لقاح إيبولامليونا روبل لمن يموت طوعا في اختبار لقاح إيبولا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hy9e

قالت مصادر روسية إن أي متطوع يموت في اختبار سريري للقاح ضد فيروس إيبولا سيحصل أهله على مليوني روبل (ما يعادل 30 ألف دولار) وفي حال الإصابة بعجز سيحصل المتطوع على 20 ألف دولار.

وسيحصل كل متطوع في الاختبار السريري للقاح ضد فيروس إيبولا على 395 ألف روبل (ستة آلاف دولار تقريبا)، أما حجم التأمين في حال الوفاة فسيصل إلى مليوني روبل كما سبق (ما يعادل 30 ألف دولار تقريبا)، وفي حالة الاصابة بعجز من الدرجة الأولى سيحصل المتطوع على 1.5 مليون روبل  (20 ألف دولار تقريبا)، ومليون روبل (15 ألف دولار تقريبا) لمن يصاب بعجز من الدرجة الثانية، وإذا ما تعرض أي متطوع لعجز من الدرجة الثالثة فسيحصل على 500 ألف روبل (سبعة آلاف دولار تقريبا).

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من التجارب السريرية للقاح أجريت على 60 متطوعا تتراوح أعمارهم ما بين 18 و60 سنة في مايو/أيار من عام 2016، وأظهر اللقاح الروسي فعالية كبيرة خلال هذه الاختبارات، إذ تبين أنه أكثر فعالية حتى من تلك للقاحات التي تستخدم حاليا ضد فيروس إيبولا في مختلف أنحاء العالم. وتكلف جرعة واحدة من اللقاح ما يناهز الـ200 دولار.

هذا ويعود الفضل في إنشاء اللقاح الروسي ضد فيروس إيبولا إلى المركز الروسي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية.

تجدر الإشارة إلى أن وباء فيروس إيبولا انتشر في غرب إفريقيا مع بداية شهر فبراير/شباط من عام 2014 في غينيا وبعدها انتشر في ليبيريا وسيراليون ونيجيريا والسنغال ومالي، كما سجلت حالات اصابة بهذا الفيروس في الولايات المتحدة الأمريكية  وفي مجموعة من الدول الأوروبية، وأصاب الفيروس أكثر من 30 ألف شخص توفي منهم أكثر من 12 ألفاً.

المصدر: lenta.ru

 

أفلام وثائقية