قوات هادي تحرر موقع البياض الاستراتيجي في نهم

أخبار العالم العربي

قوات هادي تحرر موقع البياض الاستراتيجي في نهم(صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hy8t

أفادت وسائل إعلام يمنية بأن الجيش و"المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي تمكنا من تحرير موقع البياض الاستراتيجي من قوات الحوثيين بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

ونقلت وسائل الإعلام عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية قوله في بيان صدر، السبت 20 أغسطس/آب،: " قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف تمكنت من تحرير جبلي الكحل والقتب في مديرية نهم شرقي صنعاء".

وذكر البيان أن طيران التحالف استهدف تجمعات وتعزيزات ومواقع تابعة للحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في منطقتي مسورة ومحلي في مديرية نهم بأكثر من سبع غارات، دون الإشارة إلى حجم الخسائر الناجمة عن ذلك.

وكانت وسائل إعلام ذكرت في وقت سابق أن مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات عنيفة على مواقع للحوثيين وصالح في صنعاء.

واستهدفت الغارات معسكرات عطان والنهدين والتموين العسكري ومخازن المؤسسة الاقتصادية العسكرية وسط صنعاء ومعسكر الصباحة غرب العاصمة.

كما استهدفت 13 غارة مواقع ومعسكرات أخرى للجماعة في محيط العاصمة.

وفي تعز، قتل 52 وجرح العشرات من الحوثيين وصالح في مواجهات عنيفة مع الجيش الوطني والجبهة اللذين يحققان تقدما في جبهات شرق وشمال تعز.

وتمكن الجيش اليمني التابع للرئيس عبد ربه منصور هادي والجبهة الشعبية من تحرير موقع المكلكل الاستراتيجي، وقصر صالة وتمشيط حي صالة، وموقعي تباب الصالحين والمشهوذ في صبر الموادم، والزنوج وعصيفرة شمال تعز.

يأتي هذا التقدم المتسارع بعد يوم من تدشين الجيش والجبهة عملية عسكرية لتحرير المنافذ الغربية والجنوبية لتعز.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش اليمني الموالي لهادي، كان قد أطلق قبل أسبوعين، عملية عسكرية تحت مسمى "التحرير موعدنا"، بهدف تحرير العاصمة اليمنية صنعاء من الحوثيين الذين سيطروا عليها منذ أواخر سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر: وكالات