الهلال الأحمر السوري يجلي مرضى من بلدات محاصرة

أخبار العالم العربي

الهلال الأحمر السوري يجلي مرضى من بلدات محاصرة(صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hy6t

أفادت وكالة "سانا" الرسمية الجمعة 19 أغسطس/تموز، بأن الهلال الأحمر السوري أخرج 35 مريضا حالات بعضهم حرجة من بلدات كفريا والفوعة في ريف إدلب ومضايا في ريف دمشق.

وذكرت "سانا" أن 17 مريضا أخرجوا بإشراف الهلال الأحمر السوري معظمهم في حالة مرضية سيئة من بلدتي كفريا والفوعة اللتين تحاصرهما التنظيمات الإرهابية في ريف إدلب الشمالي.

وأكدت الوكالة أن العمل جار لإيصال الحالات التي خرجت من الفوعة وكفريا إلى قلعة المضيق في ريف حماة الشمالي بالتوازي مع إخراج 18 حالة من بلدة مضايا الواقعة في ريف دمشق إلى خارج البلدة.

وتتخذ المجموعات الإرهابية من الأهالي في بلدة مضايا دروعا بشرية وتقوم بالاستيلاء على أرزاقهم ومصادرة ممتلكاتهم وتمنع وصول المساعدات إليهم.

وفي الـ14 من أغسطس/آب الجاري أخرج الهلال الأحمر السوري وبعد مساع استمرت يومين طفلة تدعى غنى قويدر مصابة برصاصة إثر نزاع بين المجموعات الإرهابية الموجودة داخل مضايا والتي كانت ترفض إخراجها إلى دمشق لتلقي العلاج.

وتعاني بلدتا كفريا والفوعة من حصار خانق تفرضه عليهما المجموعات الإرهابية الموجودة في ريف إدلب الشمالي منذ أكثر من عامين في حين تنتشر في بلدة مضايا بريف دمشق مجموعات إرهابية تعتدي على الأهالي وتصادر ممتلكاتهم وتسلب أرزاقهم وأموالهم.

المصدر: سانا

الأزمة اليمنية