ضربة روسية ثالثة ضد "داعش" انطلاقا من مطار همدان الإيراني

أخبار العالم العربي

ضربة روسية ثالثة ضد تو-22 إم 3
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hy14

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قاذفات "تو-22 إم 3" بعيدة المدى وقاذفات "سو-34" شنت ضربة مكثفة جديدة ضد مواقع "داعش" في سوريا، انطلاقا من مطارات في روسيا وإيران.

وأوضحت وزارة الدفاع في بيان لها أن الغارة التي نفذتها القاذفات يوم الخميس 18 أغسطس/آب، استهدفت مواقع لـ"داعش" في ريف دير الزور. يذكر أنها ثالث غارة تنفذها القاذفات الروسية انطلاقا من قاعدة همدان الجوية الإيرانية.

وتابعت الوزارة أن الغارة أسفرت عن تدمير 5 مستودعات كبيرة تحوي على الأسلحة والذخيرة والمحروقات، بالإضافة إلى إصابة 6 مراكز قيادة، والقضاء على عدد كبير من الإرهابيين، وتدمير مرابض مدفعية ومدرعات تابعة للإرهابيين.

وأضافت الوزارة أن مقاتلات "سو-30 إس إم" و"سو-35 إس" أقلعت من مطار حميميم في سوريا، قامت بتغطية عمليات القاذفات.

وبعد إنجاز المهمة القتالية، عادت كافة الطائرات الحربية إلى مطارات مرابطتها.

وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي أن القاذفات الروسية استخدمت مطار همدان الإيراني لأول مرة لتوجيه غارات ضد مواقع تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" في أرياف حلب ودير الزور وإدلب في سوريا.

وفي اليوم التالي، أقلعت مجموعة من قاذفات "سو-34" الروسية من مطار همدان، وقامت بتوجيه ضربات مكثفة إلى مواقع تابعة لـ"داعش" في ريف دير الزور.

وحسب التقييمات، يزيد استخدام القاذفات الروسية لمطار همدان من فعالية الغارات التي تنفذها بنسبة 60% بالمقارنة مع الغارات التي كانت تنفذها انطلاقا من أراضي روسيا، علما بأن هذا الأمر يتيح تقليص حمولة الوقود وزيادة وزن الأسلحة على متن الطائرات.

الفيديو من تقديم وزارة الدفاع الروسية

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية