قوات الولايات المتحدة الجوية تدعو روسيا إلى عدم التحليق قرب السفن الأمريكية

أخبار العالم

قوات الولايات المتحدة الجوية تدعو روسيا إلى عدم التحليق قرب السفن الأمريكيةقاذفة روسية من طراز "سو-24"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxza

دعت وزيرة القوات الجوية الأمريكية، ديبورا لي جيمس، روسيا إلى عدم قيام طائراتها الحربية بالتحليق على ارتفاع منخفض فوق حاملات الطائرات والسفن الحربية الأمريكية.

وأشارت جيمس، في مؤتمر أجري الأربعاء، 17 أغسطس/آب، للصحفيين الأجانب بنيويورك، إلى أنّ على الطائرات الروسية عدم التحليق على ارتفاع منخفض فوق سفن الدول الأجنبية الواقعة في المياه الدولية.

وجاءت هذه التصريحات على خلفية حادث تحليق مقاتلتين روسيتين من طراز "سو-24" على ارتفاع 30 قدم فوق مدمرة "دونالد كوك" الصاروخية الأمريكية في بحر البلطيق بغرض تحديد هوية السفينة.

وزيرة القوات الجوية الأمريكية ديبورا لي جيمس

وتعليقا على توجيه موسكو ضربات جوية لمواقع الإرهابيين في سوريا انطلاقا من قاعدة همدان الإيرانية، أمس الثلاثاء، أشارت جيمس إلى أن الولايات المتحدة تلقت من روسيا بلاغا بمخططات القوات الجوية الفضائية الروسية لاستخدام القاعدة قبل وقت وجيز من تنفيذ العملية، وذلك بغرض "تجنب إسقاط الطائرات وارتكاب الأخطاء المحتملة في المجال الجوي".

واعتبرت الوزيرة الأمريكية إشراك البنية التحتية الإيرانية في حملة روسيا ضد الإرهاب بسوريا "تعقيدا جديدا في الظروف التي تعد أصلا صعبة للغاية"، مؤكدة أن الولايات المتحدة لا ترحب بهذه الخطوة.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون