برلماني روسي: استخدام روسيا لهمدان يتسق مع مهمة مشتركة لمحاربة داعش

أخبار العالم العربي

برلماني روسي: استخدام روسيا لهمدان يتسق مع مهمة مشتركة لمحاربة داعش طائرات حربية روسية في قاعدة "همدان" الجوية الإيرانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxyy

أعرب رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الروسي، أليكسي بوشكوف، عن استغرابه من موقف واشنطن السلبي إزاء استخدام روسيا لقاعدة همدان بإيران لضرب داعش و"جبهة النصرة" بسوريا.

وأشار بوشكوف، في تصريحاته التي أدلى بها خلال مقابلة مع قناة "روسيا -24"، الأربعاء 17 أغسطس/آب، إلى أن استخدام روسيا لقاعدة همدان يتسق تماما مع المهمة الرئيسة المشتركة في المنطقة وهي محاربة تنظيم داعش.

وقال بوشكوف في هذا السياق إن الأمر "لا يخدم مصلحة روسيا فحسب، بل دول أخرى، وبالدرجة الأولى، الولايات المتحدة، أذا انطلقنا من أن مهمتها الأساسية في سوريا تكمن في محاربة داعشد، وفقا لموقفها الرسمي. فيتعين على الولايات المتحدة، من باب المنطق، الترحيب بهذه الخطوات، بدلا من استنكارها".

غير أن موقف واشنطن المتشكك من استخدام روسيا لقاعدة همدان "خير دليل على سعيها إلى خلق صورة سلبية عن روسيا"، حسب بوشكوف، الذي لفت كذلك إلى أن "تصريحات أمريكية كهذه، تمليها، بلا شك، الرغبة في إبقاء سيطرتها على كل شيء وتوجيه مجرى الأحداث في  سوريا".

وقد بدأ الطيران الحربي الروسي، الثلاثاء، بشن الغارات على مواقع إرهابيي داعش و"جبهة النصرة" في محافظات حلب ودير الزور وإدلب السورية، انطلاقا من قاعدة همدان.

المصدر: تاس

الأزمة اليمنية