الأمم المتحدة: نصرّ في اتصالاتنا مع موسكو وواشنطن على هدنات إنسانية طويلة في حلب

أخبار العالم

الأمم المتحدة: نصرّ في اتصالاتنا مع موسكو وواشنطن على هدنات إنسانية طويلة في حلبفرحان حق، مساعد المتحدث الرسمي باسم المنظمة الدولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxyw

أعلنت الأمم المتحدة أن اتصالاتها مع كل من روسيا والولايات المتحدة تركز على إقامة هدنات إنسانية طويلة في حلب من أجل تقديم مساعدات لأهالي المدينة.

وذكر فرحان حق، مساعد المتحدث الرسمي باسم المنظمة الدولية، في مؤتمر صحفي، الأربعاء 17 أغسطس/آب، أن الأمم المتحدة تصر على هدنات أسبوعية مدتها 48 ساعة، كما أنها تطالب بإعادة الحركة في طريق الكاستيلو المؤدي إلى المدينة، لضمان وصول قافلات إنسانية إلى حلب. وأكد فرحان حق أنها "تفاصيل ننافشها مع شركائنا الروس والأمريكيين".

وفي وقت سابق من الأربعاء، أورد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا والولايات المتحدة تبحثان طرقا جديدة لإيصال مساعدات إنسانية إلى حلب.

وأعرب فرحان حق عن أمل الأمم المتحدة في أن تسهم الاتصالات بين روسيا وتركيا وإيران في تسوية الأزمة السورية، قائلا: "أمنيتنا أن يعمل الجميع في المنطقة، وجميع الأطراف المعنية (بالوضع في سوريا) مع الأمم المتحدة ويساعدوا على تحقيق تقدم في الطريق إلى مفاوضات سورية".

وكانت الأمم المتحدة قد أعربت سابقا عن أملها في استئناف العملية التفاوضية أواخر الشهر الجاري.

وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اقترح سابقا تنظيم لقاء ثلاثي، بمشاركة تركيا وروسيا وإيران، لبحث سبل تسوية الأزمة السورية في سبيل مصالح دول المنطقة. وقام ظريف، الأسبوع الماضي، بزيارة أنقرة، حيث التقى كلا من نظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بحسب وكالة إرنا الرسمية الإيرانية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون