روسيا وقطر تؤكدان التزامهما بتسوية الأزمة السورية سياسيا

أخبار العالم العربي

روسيا وقطر تؤكدان التزامهما بتسوية الأزمة السورية سياسيانائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف يلتقي في الدوحة وزير الخارجية القطري سلطان بن سعد المريخي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxyd

التقى المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، في الدوحة، مع وزير الدفاع القطري خالد العطية ووزير الخارجية القطري سلطان المريخي.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان، عقب اللقاء الذي أجري الأربعاء، 17 أغسطس/آب، إن الطرفين تناولا خلال محادثاتهما المفصلة جملة من المسائل المتعلقة بتطوير العلاقات الروسية القطرية في مختلف المجالات.

وجاء في البيان أن الطرفين أكدا خلال اللقاء التزامهما المبدئي بمهمة تسوية الأزمة السورية بطريقة سياسية وعلى أساس قرارات المجموعة الدولية لدعم سوريا ومجلس الأمن الدولي في أقرب وقت.

كما أشار البيان إلى أن الجانبين، الروسي والقطري، تبادلا خلال المباحثات آرائهما حول القضايا الأكثر حيوية على جدول الأعمال في الشرق الأوسط، بما في ذلك الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وتطورات الأزمة في اليمن بالإضافة إلى الأوضاع في العراق وليبيا.  

وشددت الخارجية الروسية على أن الجانبين أبديا اهتماما خاصا بمهمة تفعيل الحوار السياسي على أساس الثقة المتبادلة بين روسيا وقطر.

المصدر: الخارجية الروسية