طهران للرياض وواشنطن: لا تنظروا إلى تعاوننا مع موسكو برعب

أخبار العالم

طهران للرياض وواشنطن: لا تنظروا إلى تعاوننا مع موسكو برعبعلي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي للشؤون الدولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxxo

أكد علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي للشؤون الدولية، أن التعاون الدفاعي بين إيران وروسيا في الحرب على الإرهاب ليس مفاجئا ويحمل طابعا استراتيجيا.

وقال ولايتي، في تصريحات صحفية أدلى بها عقب لقائه، الأربعاء 18 أغسطس/آب، ميخائيل شبيندليغير، مساعد المستشار النمساوي ووزير الخارجية السابق: "لا ينبغي على الرياض أو واشنطن أو أي عاصمة أوروبية أن تنظر إلى هذا (التعاون الروسي الإيراني واستخدام موسكو قاعدة همدان الإيرانية) برعب ودهشة مختلطين بالإهمال، فهذا الأمر هو نتيجة لتقديرنا الشامل للأوضاع في المنطقة ولا سيما في سوريا".

وأشار ولايتي، الذي تولى في وقت سابق، مرتين، منصب وزير الخارجية الإيراني ويترأس في الوقت الحالي مركز الدراسات الاستراتيجية في مجلس تشخيص مصلحة النظام، إلى أن "نظرة إيران هي نظرة جديدة إلى الشرق الأوسط، وتتطلب اتخاذ عدد من الخطوات، من بينها بناء علاقة استراتيجية مع بلدان مثل روسيا والصين".

وأوضح ولايتي أن العلاقات الاستراتيجية مع روسيا ستشمل محاربة الإرهاب و"حلفائه ومرتزقته".

وتابع ولايتي قائلا: "إن التواجد الأمريكي في سوريا غير قانوني، فيما جاء التواجد الإيراني والروسي وفقا لطلب من الحكومة الشرعية السورية".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون