أوباما يحذر الديمقراطيين من الإفراط في الثقة بفوز كلينتون

أخبار العالم

أوباما يحذر الديمقراطيين من الإفراط في الثقة بفوز كلينتونالرئيس الأمريكي باراك أوباما والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxr4

حث الرئيس الأمريكي باراك أوباما الديمقراطيين على عدم الإفراط في الثقة بشأن فوز هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة، على الرغم من أدائها القوي في السباق إلى البيت الأبيض.

وتظهر استطلاعات الرأي أن كلينتون متقدمة على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، لكن أوباما حث حزبه على الحفاظ على روح الإصرار حتى الانتخابات التي ستجرى في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وقال أوباما أمام حوالي 60 متبرعا قدم كل منهم 10 آلاف دولار في حفل لجمع التبرعات للحملة الانتخابية للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، أقيم في منزل خاص بجزيرة مارثاز فينيارد قبالة ساحل ولاية ماساتشوستس، حيث يقضي الرئيس إجازته، قال أوباما: "إذا لم نستمر في العمل بدأب حتى اليوم التالي للانتخابات فإننا سنقع في خطأ فادح".

وأضاف: "إذا أدينا مهمتنا عندئذ فإن هيلاري ستُنتخب رئيسة للولايات المتحدة. لكن إذا لم نؤد مهامنا عندئذ فمن المحتمل أن تخسر".

وقد سبق لأوباما أن انتقد المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ووصفه بأنه غير مؤهل لشغل مقعد الرئاسة في البيت الأبيض. وأبلغ المشاركين في حفل جمع التبرعات أنه سئم الحديث عن منافس كلينتون. وقال "لست مضطرا لأن أضعف حجج خصمها، لأنه في كل مرة يتحدث فإنه يضعف حجج ترشحه".

المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون