لصوص ينتحلون شخصية رجال شرطة ويسلبون سباحين أمريكيين في البرازيل

أخبار العالم

لصوص ينتحلون شخصية رجال شرطة ويسلبون سباحين أمريكيين في البرازيلالسباح الأمريكي رايان لوكتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxmz

تعرضت مجموعة من السباحين الأمريكيين في عاصمة الألعاب الأولمبية 2016 ريو دي جانيرو للسرقة من قبل لصوص برازيليين قاموا بجريمتهم منتحلين شخصية رجال شرطة.

وقال باتريك سانداسكي، المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الوطنية الأمريكية، إن الحادث وقع ليلة  الأحد 14 أغسطس/آب، حيث أوقف مسلحون ادعوا أنهم من الشرطة سيارة أجرة كانت تقل 4 رياضيين أمريكيين، من بينهم رايان لوكتي الحاصل على 6 ذهبيات أولمبية، كانوا في طريقهم إلى القرية الأولمبية بعد مراسم الاحتفال بذهبية جديدة فاز بها السباح الأمريكي.

بدوره، أوضح لوكتي في حديث لشبكة "إن بي سي" الإخبارية أن أحد اللصوص أبرز بطاقة شرطة وطلب من السباحين الخروج من السيارة، ثم أجبرهم على تسليم ما بحوزتهم من أموال تحت تهديد السلاح.    

من جانبها، قالت اللجنة الأولمبية الدولية إن التقارير بشأن تعرض السباحين الأمريكيين لسرقة تحت تهديد السلاح "زائفة". فقد نفى مارك آدمز المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية حصول ذلك، فبعد تلقيه رسالة نصية على هاتفه، قال: "يمكنني القول إن هذه القصة غير صحيحة على الإطلاق".

جدير بالذكر أن هذا الحادث ليس فريدا من نوعه، حيث تعرض عدد من الرياضيين والصحفيين والمسؤولين الأجانب منذ افتتاح الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو لهجمات وسرقات من قبل لصوص محليين.

المصدر: وكالات  

فيسبوك 12مليون