الرياض تعلن تصديها لصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون قرب نجران

أخبار العالم العربي

الرياض تعلن تصديها لصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون قرب نجرانهجوم الحوثيين على مواقع للجيش السعودي المشرفة على نجران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxh0

أعلنت الدفاعات الجوية السعودية، السبت 13 أغسطس/آب، التصدي لصاروخ باليستي أطلق من اليمن باتجاه مدينة خميس مشيط.

وتقع مدينة خميس مشيط في قلب منطقة عسير في المملكة العربية السعودية، شمال شرق مدينة أبها.

نشرت قنوات تلفزة يمنية ، السبت 13 أغسطس/آب فيديو لعمليات سيطرة الحوثيين على المواقع العسكرية السعودية المشرفة على مدينة نجران من الجهة الغربية.

وأظهرت المشاهد تدمير عدد كبير من الآليات العسكرية والدبابات والمدرعات السعودية في عدة مواقع، فضلا عن سقوط قتلى في صفوف العسكريين، بقيت جثث بعضهم في أرض المعركة.

وتبدأ المشاهد الحية من الغارات المكثفة التي شنها الطيران السعودي على أطراف المواقع العسكرية السعودية محاولا إعاقة تقدم الحوثيين للسيطرة عليها.

ولوحظ تراجع الآليات العسكرية السعودية أمام تقدم الحوثيين نحو مواقع الجيش السعودي المطلة على مدينة نجران.

وأصاب صاروخ مضاد للدروع آلية عسكرية سعودية أثناء تمركزها مع طاقمها في أحد تلك المواقع. كما تم استهداف آليتين عسكريتين سعوديتين أثناء تمركزهما في أطراف موقع عسكري بصاروخ موجه، ما أدى إلى مصرع وجرح عدد من عناصر الجيش السعودي.

كما تم في العملية تدمير مدرعة "برادلي" بصاروخ مضاد للدروع أثناء مشاركتها في المواجهات مع الحوثيين.

وتظهر المشاهد جثث 3 قتلى من العسكريين السعوديين بقيت في أرض المعركة بعد فرار بقية زملائهم.

وأظهرت المشاهد حركة الآليات والسيارات داخل مدينة نجران من نقطة متقدمة جدا، بعد سيطرة الحوثيين على الموقع العسكرية السعودية المحيطة بالمدينة.

السعودية تعلن إحباط الهجوم

من جانبها، نقلت قناة "عربية نت" عن مصادر أمنية سعودية، السبت، أن قوات المملكة أحبطت محاولة تسلل قامت بها القوات الحوثية قبالة منطقة نجران. وتمكنت القوات السعودية من قتل العشرات من عناصر الحوثي والمخلوع صالح، بالإضافة إلى تدمير 5 عربات عسكرية تابعة للميليشيات.

من جهة أخرى، أصيب 5 مقيمين إثر سقوط قذيفتين قادمتين من داخل الأراضي اليمنية على محافظة صامطة الحدودية، بمنطقة جازان ظهر السبت. والمقيمون هم: 4 يمنيين ومصري كانوا متواجدين في منزلهم عند سقوط القذائف.

وقصفت المدفعية السعودية، أمس الجمعة، بكثافة مواقع ومخابئ للحوثيين قُبالة قرية الحثيرة المتاخمة للحدود في جازان، وسط تمشيط مستمر لطائرات الأباتشي على كامل الشريط الحدودي في منطقة جازان.

المصدر: سبوتنيك + عربية نت