شركات طيران روسية مستعدة لاستئناف رحلات "شارتر" إلى تركيا

مال وأعمال

شركات طيران روسية مستعدة لاستئناف رحلات شركات طيران روسية مستعدة لاستئناف رحلات "التشارتر" إلى تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxgd

أعربت نحو 15 شركة طيران روسية عن استعدادها لاستئناف رحلات الطيران العارض (شارتر) إلى تركيا، بعد الحصول على التصاريح اللازمة لذلك من السلطات الروسية.

وقال رئيس هيئة الطيران المدني الروسية يوم السبت 13 أغسطس/اَب، ألكسندر نيرادكو، ردا على سؤال الصحفيين حول موعد استئناف رحلات الطيران العارض بين روسيا وتركيا، قال: "هناك حوالي 15 شركة روسية مستعدة لاستئناف الطيران".

وأضاف المسؤول الروسي على هامش العرض الجوي، الذي نظمته شركة "يو تي آير" في مدينة تيومين الروسية الواقعة في غرب سيبيريا، أن كل الشركات التي كانت تنفذ سابقا رحلات الطيران العارض إلى المنتجعات التركية، "تريد مواصلة الرحلات إلى تركيا".

ولفت رئيس هيئة الطيران المدني الروسية إلى أن الشركات الروسية سيلزمها بضع ساعات لاستئناف برنامج رحلات الطيران "شارتر" بعد صدور التصريح اللازمة من السلطات الروسية. ويعود ذلك لكون الشركات الروسية تتفاوض حاليا مع المطارات التركية بشأن حجز مواعيد للرحلات.

وقال مصدر للصحفيين: "بعد توقيع الرئيس(الروسي) على مرسوم رفع الحظر عن بيع التذاكر السياحية إلى تركيا في نهاية حزيران/يونيو الماضي، بدأت شركات الطيران العارض الروسية المفاوضات مع المطارات التركية بشأن حجز مواعيد للرحلات".

وكانت موسكو قد فرضت قيودا وتدابير اقتصادية ضد تركيا بعد اسقاط سلاح الجو التركي قاذفة روسية في سوريا، ودخلت هذه القيود حيز التنفيذ في بداية العام الجاري ومنها حظر رحلات الطيران العارض بين البلدين.

وبعد اعتذار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في يونيو/حزيران عن اسقاط الطائرة الروسية اتفق الجانبان على استئناف العلاقات بين روسيا وتركيا، ولكن الأوضاع الأمنية والسياسية في تركيا حالت دون حدوث ذلك.

وفي 9 أغسطس/اَب، صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في أعقاب لقائه الرئيس التركي في مدنية سان بطرسبورغ الروسية بأن روسيا تعتزم رفع التدابير والقيود الاقتصادية المفروضة على الشركات التركية بشكل تدريجي، منوها بأن رحلات الـ"تشارتر" ستستأنف قريبا.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic