جو بايدن يحث الرئيس الأوكراني على تجنب التصعيد مع روسيا

أخبار العالم

جو بايدن يحث الرئيس الأوكراني على تجنب التصعيد مع روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxfa

حث جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي، ، الجمعة 12 أغسطس/آب، الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، خلال اتصال هاتفي، على تجنب تصعيد التوتر مع روسيا.

وجاء في بيان صدر عن البيت الأبيض، أن نائب الرئيس دعا الرئيس الأوكراني بوروشينكو، في اتصال هاتفي، إلى تجنب تصعيد التوتر مع روسيا، كما جاء في البيان أن الولايات المتحدة حثت الجانب الروسي أن يفعل الشيء ذاته.

وبحسب البيان، وبعد مناقشة الوضع في شبه جزيرة القرم، أكد السياسيان(بايدن وبوروشينكو) على ضرورة التنفيذ الكامل لاتفاقيات مينسك، كما أكد الطرفان على ضرورة تقديم الدعم لاستخدام الوسائل السياسية والدبلوماسية لاستعادة سيادة وسلامة أراضي أوكرانيا، ولا سيما من خلال التنفيذ الكامل لاتفاقيات مينسك.

كما ناقش بوروشينكو وبايدن شروط صندوق النقد الدولي لمنح كييف الشريحة التالية من القرض، وجاء في البيان أن الجانبين أكدا على أهمية الجهود التي تبذلها أوكرانيا لإجراء إصلاحات لمكافحة الفساد.

جدير بالذكر أن مجلس صندوق النقد الدولي وافق، في 11 مارس/آذار 2015، على برنامج مدته أربع سنوات من المساعدات المالية لأوكرانيا. ويوفر برنامج الصندوق لأوكرانيا 17.5 مليار دولار، بينما يوفر بقية المقرضين الدوليين 40 مليار دولار خلال أربع سنوات.

وفي مارس/آذار 2015، حول الصندوق الشريحة الأولى المكونة من 5 مليارات دولار، وفي أغسطس/آب من العام نفسه، حول الشريحة الثانية بقيمة 1.7 مليار دولار.

وتنتظر كييف، الآن، تخصيص الشريحة الثالثة، وحجمها 1.7 مليار دولار. علما أن تحويل هذه الشريحة تم تعليقه بسبب الأزمة السياسية في أوكرانيا، التي تعرقل تنفيذ الإصلاحات المتفق عليها مع صندوق النقد الدولي، وبسبب إخلال الحكومة الأوكرانية ببند من توصيات الصندوق التي يجب على كييف أن تقوم بها.

المصدر : وكالات

فيسبوك 12مليون