التحالف العربي يرفض منح ترخيص للطائرة التي تقل وفد الحوثي للعودة إلى صنعاء

أخبار العالم العربي

التحالف العربي يرفض منح ترخيص للطائرة التي تقل وفد الحوثي للعودة إلى صنعاءمطار صنعاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxf9

أفادت وكالة "سبوتنيك" بأن قوات التحالف العربي رفضت منح الطائرة العمانية التي تقل وفد المؤتمر الشعبي العام وجماعة أنصار الله، ترخيصا بالهبوط في مطار صنعاء للمرة الثانية على التوالي.

وأوضح مصدر بالوفد المشارك في مشاورات الكويت، في حديث لـ"سبوتنيك"، الجمعة 12 أغسطس/آب، أن مسؤولا في الأمم المتحدة أبلغ الوفد المتواجد في العاصمة العمانية مسقط، منذ أسبوع، برفض قوات التحالف منح الطائرة التي ستقلهم السبت، 13 أغسطس/آب، ترخيصا للهبوط في مطار صنعاء.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي خلال أسبوع التي يرفض فيها التحالف العربي منح ترخيص للطائرة العمانية بالهبوط في مطار صنعاء حيث كان مقررا أن يعود الوفد الوطني إلى صنعاء الأربعاء الماضي بعد عودته من مشاورات الكويت يوم السبت الماضي إالى العاصمة العمانية مسقط.

وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أعلن في مؤتمر صحافي بالكويت، السبت الماضي، تعليق مشاورات الكويت حول الأزمة اليمنية. وأكد أن المشاورات "لم تفشل بل حققت ما لم تحققه جولات المشاورات السابقة، وأن لديه ضمانات من وفدي الحكومة اليمنية وحركة أنصار الله (الحوثيين) بالعودة إلى طاولة المشاورات".
واعتبر ولد الشيخ، أن المشاورات "أرست أرضية صلبة للتقدم على طريق إيجاد حل سياسي شامل للأزمة".

المصدر: سبوتنيك

 

الأزمة اليمنية